الأهلي يطارد تاريخًا سلبيًا ضد الأندية البرازيلية

2023-02-10 22:13
لاعبو النادي الأهلي لحظة دخول أرضية الملعب في نصف نهائي مونديال الأندية ضد ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض الأهلي مباراته الأخيرة في كأس العالم للأندية والتي تقام حاليًا في المغرب، بمواجهة فلامينغو البرازيلي، على ملعب "ابن بطوطة" في إطار مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وخسر الأهلي فرصة الوصول للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه بخسارته على يد -بطل أوروبا- فريق ريال مدريد الإسباني بنتيجة 1-4. في المقابل، تلقى فلامينغو الخسارة من -ممثل آسيا- فريق الهلال السعودي بنتيجة 2-3.

مواجهة الأهلي للأندية البرازيلية ليست الأولى؛ إذ سبق أن واجه عملاق أفريقيا أندية البرازيل في أربع مناسبات بدأت منذ 2006 وحتى نسخة 2021 والتي أقيمت في الإمارات.

وعلى الرغم من أن الأهلي يمتلك سجلًا تاريخيًا من حيث المشاركة بواقع (8 مرات) والفوز بالميدالية البرونزية (3 مرات)، فإن الفريق المصري لا يمتلك سجلًا مميزًا في مواجهاته ضد الأندية البرازيلية.

وبدأت مباريات الأهلي ضد الأندية البرازيلية في نسخة اليابان والتي أقيمت (2006) وكانت ضد فريق إنتر ناسيونال في الدور نصف النهائي، حين خسر اللقاء 1-2، ليلعب بطل أفريقيا وقتها مباراة تحديد الثالث والرابع ويفوز على كلوب أمريكا المكسيكي بنتيجة (2-1).

وفي نسخة (2012) والتي أقيمت في اليابان أيضًا، واجه الأهلي فريق كورينثيانز البرازيلي، ليفوز الأخير بنتيجة (1-0). وخاض الأهلي لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع ضد مونتيري المكسيكي ليفوز الأخير أيضًا بنتيجة (2-0).

نسخة (2020) في قطر تُعد تاريخية بالنسبة إلى الأهلي، بعد الحصول على الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخ القلعة الحمراء على حساب فريق بالميراس البرازيلي.

وفاز الأهلي على بطل البرازيل بركلات الترجيح (3-2)، عقب انتهاء المباراة في الوقت الأصلي بنتيجة التعادل السلبي.

وتكررت المواجهة مرة أخرى بين الفريقين في النسخة الماضية، في لقاء الدور نصف النهائي. وخسر الأهلي من بالميراس بنتيجة (2-0)، قبل أن يخوض بطل أفريقيا لقاء تحديد الثالث والرابع ويفوز على الهلال السعودي -بطل آسيا- بنتيجة (4-0).

ويمتلك الأهلي سجلًا رائعًا من حيث الفوز بالميدالية البرونزية 3 مرات في نسخ: 2006- 2020- 2021.

شارك: