الأهلي يرغب باستعادة السومة وأليوسكي لمواجهة أزمة وقف القيد

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-20 13:18
أرشيفية - المهاجم السوري عمر السومة بقميص الأهلي السعودي (twitter/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية أن إدارة النادي الأهلي ستلجأ إلى عودة السوري عمر السومة، والمقدوني إزجان أليوسكي؛ من أجل مواجهة أزمة الحرمان من التسجيل فترتين قادمتين⁧‫؛ بسبب القضية الخاصة باللاعب الجامايكي، لويس غرابان، الذي لم يدفع له الأهلي مستحقاته المالية، التي تبلغ نحو أربعة ملايين ونصف المليون ريال.

وحسب ما ورد، فإن الإدارة الأهلاوية بدأت بحث الجدوى الفنية لعودة السومة وأليوسكي، المُعارين في الموسم الجاري 2022-23 إلى العربي القطري وفنربخشة التركي، وأشار التقرير إلى أن تحرك الأهلي جاء كخطوة أولى في حالة قامت محكمة التحكيم الرياضية "كاس" بتثبيت قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمنع النادي من التسجيل لفترتين متتاليتين.

وأوضحت الصحيفة السعودية أنه في حال قررت "كاس" رفع الإيقاف عن الأهلي، سيكون هناك توجهات أخرى لإدارة "الراقي"، فيما يتعلق بعودة السومة وأليوسكي إلى الفريق بعد نهاية الموسم الحالي.

وكان الأهلي قد قرر إعارة السومة وأليوسكي بعد هبوط الفريق في العام الماضي من الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" إلى دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو"، وذلك للمرة الأولى في تاريخ "الراقي"، وينتهي عقد كلا اللاعبين مع النادي الجداوي في يونيو/ حزيران 2024.

وخلال الموسم الجاري، شارك السومة (34 عامًا) في 18 مباراة عبر كل المسابقات مع العربي، سجل خلالها 17 هدفًا، وقدم 5 تمريرات حاسمة، فيما لعب أليوسكي (31 عامًا) 24 مباراة مع فنربخشة، وأحرز هدفًا وقدم تمريرتين حاسمتين.

واقترب الأهلي من الصعود مرة أخرى إلى الدوري السعودي للمحترفين، حيث يتصدر حاليًا جدول ترتيب دوري يلو برصيد 59 نقطة، ويبتعد بفارق 15 نقطة عن الفيصلي صاحب المرتبة الخامسة، بينما يحتل الأخدود المركز الثاني برصيد 56 نقطة، ثم يأتي الحزم ثالثًا بـ55 نقطة، والرياض رابعًا برصيد 53 نقطة، علمًا أن الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى تصعد مباشرة إلى دوري المحترفين السعودي.

شارك: