الأهلي يبحث عن رقم قياسي وفيوتشر يحلم بلقبه الأول في السوبر

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-28 10:25
لاعبو النادي الأهلي المصري (facebook/alahly)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يأمل النادي الأهلي في أن ينجح بتعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب بمسابقة كأس السوبر المصري، وذلك عندما يلتقي مع فيوتشر، الذي يحلم باللقب الأول في تاريخه.

وتقام مباراة الأهلي وفيوتشر، مساء اليوم الخميس في ملعب "محمد بن زايد"، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وتنطلق المواجهة في تمام الساعة الـ7:00 ليلًا بتوقيت القاهرة والـ8:00 بتوقيت مكة المكرمة.

ويُمنّي الأهلي النفس بإحراز اللقب الرابع عشر في المسابقة والأول بشكلها الجديد بمشاركة أربعة أندية؛ وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على سيراميكا كيلوباترا (1-0)، في حين فاز فيوتشر على بيراميدز (14-13) بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

ولن تكون مهمة الأهلي سهلة في إحراز اللقب الثالث تواليًا في ظل حالة الإجهاد العام والإصابات التي تعاني منها صفوفه بعد خوض الفريق أربع مباريات في 10 أيام، بينها ثلاث بمونديال الأندية في جدة عندما أحرز المركز الثالث والميدالية والبرونزية.

وأصيب قائد الأهلي حارس المرمى محمد الشناوي في الدقيقة (36) من مباراته ضد سيراميكا كليوباترا، وترك مكانه للبديل مصطفى شوبير، والأمر عينه بالنسبة للمدافع ياسر إبراهيم الذي اضطر بدوره إلى ترك مكانه لرامي ربيعة في الدقيقة (75).

وكشف طبيب الأهلي أحمد جاب الله أن الفحوص بالأشعة أثبتت إصابة الشناوي بشدٍّ خفيف في العضلة الخلفية، وإبراهيم في العضلة الضّامة، مشيرًا إلى أن هناك شكوكًا حول مشاركتهما في المباراة النهائية.

وشدّد المدرب السويسري للأهلي مارسيل كولر، على صعوبة مواجهة فيوتشر، وقال في تصريحات نشرها موقع ناديه: "المهمة ليست سهلة أمام فيوتشر"؛ رافضًا القول إنها باتت أسهل بعدما نجح فيوتشر في إقصاء بيراميدز الذي كان المرشح الأوفر حظًا للوصول للمباراة النهائية.

فيوتشر يبحث عن اللقب الأول

في المقابل يبحث لاعبو مودرن فيوتشر وجهازهم الفني عن تحقيق اللقب الأول في تاريخ النادي، وأن يحالفهم التوفيق في نهائي السوبر.

ويعاني فيوتشر بسبب غياب عدد كبير من لاعبيه بداعي الإصابة، هم عمر كمال عبد الواحد، ومحمد فاروق، وناصر ماهر ومحمد عبد السلام.

وقال مدربه البرتغالي ريكاردو فورموسينيو، في تصريحات نشرها موقع النادي: "أسعى إلى تجهيز اللاعبين للمباراة النهائية بشكل مميّز بعد تخطي عقبة المباراة الصعبة ضد بيراميدز".

وأضاف ريكاردو: "التحدي هذه المرة أمام الأهلي صاحب التاريخ الكبير، وجماهيره العريضة، وسيكون الاستعداد على قدر المنافس".

وغرّم الاتحاد المصري لكرة القدم ريكاردو 20 ألف جنيه لمخلافته برتوكول المؤتمر الصحافي عقب مباراة بيراميدز، عندما ردّ على مكالمة هاتفية من مواطنه مدرب روما الإيطالي جوزيه مورينيو هنّأه خلالها بالفوز والتأهل إلى المباراة النهائية.

وعمل ريكاردو مساعدًا لمورينيو في مانشستر يونايتد (2016-2018) وتوتنهام (2019-2020) الإنجليزيين قبل التوجه للتدريب في أفريقيا.

شارك: