الأهلي والوداد بنهائي أفريقيا.. الخصم واحد والاختلافات كثيرة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-30 19:03
جانب من استعدادات الأهلي المصري لنهائي دوري الأبطال (Twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجدد لقاء الأهلي المصري بنظيره الوداد المغربي لحسم لقب دوري أبطال أفريقيا 2023، حيث تُقام مباراة الذهاب يوم 4 يونيو/ حزيران المقبل على استاد القاهرة الدولي، على أن تكون مباراة العودة في مركب محمد الخامس يوم 11 من نفس الشهر.

ورغم حصد الوداد الرياضي آخر لقبين له في دوري أبطال أفريقيا على نفس الملعب، مركب محمد الخامس، وضد نفس الخصم، الأهلي المصري في نسختي 2017 و2022، تُمنّي جماهير الشياطين الحمر النفس بحسم لقب النسخة الحالية بسبب اختلافات كثيرة تشهدها القلعة الحمراء، والتي تجعل ظروف المباراة مختلفة تمامًا عن النهائي الأخير.

الناحية الفنية

يشهد الأهلي تطورًا ملحوظًا على الصعيد الفني منذ تولي السويسري مارسيل كولر زمام الأمور خلفًا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، والذي قاد الأهلي في الهزيمة الأخيرة ضد الوداد.

دعّم الأهلي المصري صفوفه هذا الموسم في الهجوم بمحمود عبد المنعم "كهربا" الذي يُقدِّم مجهودًا استثنائيًا ساعد به الفريق في حسم مباريات عديدة، عكس الموسم الماضي الذي واجه فيه موسيماني معضلةً كبيرةً في الهجوم رغم وجود حسام حسن ومحمد شريف ولويس ميكيسوني.

يعيش كذلك الجنوب أفريقي بيرسي تاو أفضل أيامه مع الأهلي في ظل استمراره في قيادة هجوم الفريق الأحمر وابتعاده عن الإصابة، وكان سببًا رئيسيًّا في تأهل الفريق إلى الأدوار النهائية.

وعلى مستوى خط الدفاع، يدعم صفوف الأهلي بشكل أساسي محمد عبد المنعم ومحمود متولي وياسر إبراهيم، على عكس النهائي الماضي الذي بدأه موسيماني بياسر إبراهيم وأيمن أشرف أساسيين في مواجهة الوداد، ممّا يعطي الأهلي قوةً إضافيةً.

وفي خط الوسط تعاقد الأهلي مع مروان عطية قادمًا من الاتحاد السكندري. ويقدم عطية موسمًا رائعًا، كما يعتمد عليه كولر بشكل كبير في بناء الهجمات والسيطرة على مجريات اللعب.

الترتيبات الإدارية

أقيم نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 بنظام المباراة الواحدة، بعكس النسخة الحالية من البطولة، إذ عاد النظام إلى عهده القديم ذهابًا وإيابًا. شهدت مواجهة العام الماضي جدلًا كبيرًا بسبب إصرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على إقامتها بملعب محمد الخامس مقر الوداد، رغم أن الإعلان قد تم بعد تأهل الأهلي والوداد إلى النهائي بالفعل.

ولم يرد الكاف على اعتراضات الأهلي بحجة عدم وجود عروض أخرى لاستضافة المباراة بخلاف العرض المغربي.

الحالة النفسية

أمام لاعبي الأهلي حاليًا فرصة ذهبية لإقامة مباراة الذهاب على ملعبهم وسط حضور جماهيري جرار، وبرغبة تعويض الخسارة من الوداد في النهائي مرتين. وربما تكون إقامة مباراة الإياب في الدار البيضاء حافزًا إضافيًّا للفريق الأحمر للاحتفال باللقب في ذات الملعب الذي شهد خسارتهم للنسخة الماضية.

شارك: