الأهلي على بعد 3 نقاط من لقب الدوري المصري

2021-06-08 09:01
لاعبو الأهلي فرحين بعد الهدف الثاني (تويتر الأهلي)
Source
+ الخط -

WinWin

واصل الأهلي انتصاراته وضرب بقوة عندما هزم الإسماعيلي 3-0 ليصبح في إطار الجولة 26 من الدوري المصري، ليصبح على بعد ثلاث نقاط فقط من التتويج باللقب الـ42 والخامس توالياً. ورفع الأهلي رصيده إلى 71 قطة متقدما بفارق كبير عن الزمالك الثاني بـ52 (والذي سيخصم منه 3 نقاط بنهاية المسابقة تنفيذا لعقوبة إدارية).

وبات الأهلي بحاجة إلى 3 نقاط فقط من مبارياته الثمانية المتبقية في جدول البطولة من أجل حسم أمر اللقب بشكل رسمي، حيث يمكنه فعل ذلك في حال فاز على الإتحاد السكندري يوم الإثنين المقبل. وافتتح الأهلي باب التسجيل في الشوط الأول بشكل مبكر من ركلة جزاء ترجمها التونسي علي معلول.

وواصل الأهلي ضغطه في الشوط الثاني وأحرز هدفين آخرين، عبر آليوم بادجي من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ثم وسع أحمد الشيخ الفارق بهدف ثالث من متابعة الكرة التي سقطت من يدي الحارس داخل منطقة المرمى.

وكان الزمالك قد انقاد للتعادل مساء الخميس أمام سموحة 3-3 بعد أن كان متقدما 3-1 حتى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة. وسيكون الزمالك ملزما بالحفاظ على مركز الوصافة من أجل التأهل إلى دوري أبطال إفريقيا، حيث يتنافس مع بيراميدز الثالث بـ47 والذي خسر أمس أمام المصري 0-1.

شارك: