الأهلي طرابلس يضم المنير في أغلى صفقة بتاريخ الأندية الليبية

2021-08-28 13:57
الليبي محمد المنير صار أغلى لاعب في تاريخ الدوري الليبي الممتاز بعد انتقاله إلى أهلي طرابلس (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انضم محمد المنير، لاعب الاتحاد بطل الدوري الليبي الممتاز، إلى صفوف فريق الأهلي طرابلس بعقد انتقال حر لمدة موسمين، في أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم في ليبيا، قدرت وسائل الإعلام تكلفتها بمبلغ  1.5 مليون دولار.

وتجاوز تعاقد الأهلي طرابلس مع المنير الرقم السابق لأغلى صفقة في تاريخ الأندية الليبية والتي كانت عندما دفع النادي ذاته مليون دولار لنادي سموحة المصري للتعاقد مع المهاجم المصري حسام حسن المنتقل حديثا للأهلي المصري.

وبدأ المنير، الذي يبلغ من العمر 29 عاما ويشغل مركز الظهير الأيسر، مسيرته في صفوف الاتحاد الليبي في 2010، قبل الانتقال الى دينامو مينسك البيلاروسي ومنه إلى بارتيزان بلغراد، حامل لقب الدوري الصربي.

ويعد المنير أول لاعب ليبي يخوض غمار الدوري الأمريكي بلعبه لفريق أورلاندو سيتي في ديسمبر 2017 ومنه انتقل في يونيو 2018 إلي لوس أنجلوس إف سي، وفي يوليو 2020 انضم لصفوف الاتحاد لمدة موسم واحد وحمل شارة القيادة وقاد الفريق لتحقيق لقب الدوري الليبي في الموسم الماضي بعد غياب دام لأكثر من 10 سنوات.

محمد المنير ينتقل إلى أهلي طرابلس الليبي
 

أغلى 5 صفقات في تاريخ الدوري الليبي

 

تربع محمد المنير على رأس قائمة أغلى الصفقات في الدوري الليبي بعد أن ضمه فريق الأهلي طرابلس لصفوفه مقابل 1,5 مليون دولار، وجاء في المركز الثاني المهاجم المصري حسام حسن الذي انضم في مايو الماضي للأهلي طرابلس على سبيل الإعارة قادما من سموحة المصري مقابل مليون دولار، وبذات المبلغ تعاقد الأهلي بنغازي مع مهاجم زيمبابوي إدارود سادومبا قادما من الهلال السوداني في الموسم الرياضي 2013-2014.

ويأتي في المركز الرابع سالم المسلاتي مهاجم النصر الحالي الذي انضم للاتحاد في موسم 2018-2019 مقابل 900 ألف دولار، وجاء خامسا خالد مجدي الذي انتقل في موسم 2019-2020 من النصر إلى الاتحاد مقابل 800 ألف دولار.

شارك: