خاص.. رئيس الاتحاد الليبي يعلن تاريخ انطلاق الدوري الممتاز

2021-08-19 21:01

عبد الحكيم الشلماني يتحدث إلى مراسل winwin عن تحضيرات الاتحاد الليبي للموسم الجديد 2021-22 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني، رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، بتخصيص مبلغ 300 ألف دولار لصيانة ملعب طرابلس الدولي، وذلك تمهيدا لاعتماده دولياً من قبل الاتحاد الإفريقي "كاف"، حتى يتمكن ممثلا ليبيا؛ الاتحاد والأهلي طرابلس، من اللعب على أرضهما في البطولات الإفريقية، كما كشف النقاب عن تاريخ انطلاق الموسم الجديد لبطولة الدوري الليبي الممتاز.

الشلماني يؤكد انطلاق الموسم الجديد للدوري الليبي الممتاز خلال شهر أكتوبر

قال الشلماني في تصريحات صحفية، اختص بها موقع "winwin": "بطولة الدوري الممتاز في نسخته الجديدة ستنطلق خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل".


وأضاف الشلماني: "أمامنا خيارات عدة حول صيغة إقامة مسابقة الموسم المقبل (2021-22)، إما أن تُقام بنظام المجموعة الواحدة على مستوى ليبيا، أو الإبقاء على نظام المجموعتين مع استحداث مسابقات عدة مصاحبة للموسم، منها مسابقة الكأس".


وتابع رئيس الجامعة المحلية: "كل ذلك سيتحدّد بصورة نهائية خلال اجتماع مجلس الإدارة، الذي سيُعقد بمدينة بنغازي يوم 31 أغسطس/ آب الجاري".

وذكر الشلماني أنه تم التعاقد مع الإسباني رامون مديراً فنياً للاتحاد الليبي لكرة القدم، حيث قال: "تعاقدنا رسميا مع رامون، وأخطرنا الاتحاد الدولي الذي أشاد بالسيرة الذاتية والخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الإسباني، الذي ستكون مهتمه إعداد خطة وبرنامج عمل مختلف منتخبات الفئات الصغيرة، والاستعداد للالتزامات القادمة وإقامة برامج لتأهيل وتطوير المدربين المحليين".


وعن جاهزية "ملعب شهداء بنينا" ببنغازي لاستضافة مباراة المنتخب الليبي ونظيره الغابوني، قال الشلماني: "ملعب بنغازي جاهز لاستقبال الغابون في الرابع من سبتمبر المقبل في مباراته الأولى بإطار التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022".


عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي في سطور

  • يتولى عبد الحكيم الشلماني (الحكم الدولي المتقاعد) رئاسة اتحاد الكرة منذ ديسمبر/كانون الأول 2018، وأُعيد انتخابه في فبراير/شباط 2021.
  • هو رابع حكم يقود ويترأس الاتحاد الليبي لكرة القدم، بعد كل من الدوليين بدر الدين المحجوب، مصطفى الجربي وإبراهيم الجمل.
  • أُنتخب عبد الحكيم الشلماني رئيسا لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم في 2019، وهو خامس رئيس في تاريخ الاتحاد الإقليمي.
شارك: