الأهلي السعودي يتكبد غرامة مالية بسبب موسيماني

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-27 17:33
أرشيفية- الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي لنادي أبها (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصل بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي لنادي أبها السعودي والسابق للأهلي السعودي، على حُكم يقضي بإلزام إدارة الراقي بدفع غرامة مالية كبيرة للمدرب الجنوب أفريقي الذي أُقيل من تدريب النادي الجداوي عقب الصعود بالفريق من دوري يلو إلى دوري روشن السعودي.

وكان موسيماني قد تولى تدريب الأهلي السعودي في سبتمبر/ أيلول 2022، وقاد الراقي للصعود من دوري يلو (الدرجة الأولى) إلى دوري روشن (الدوري الممتاز)، ومع ذلك أُقيل بفسخ التعاقد من طرف واحد فقط.

موسيماني يورّط الأهلي مع فيفا

وحسب صحيفة "إيديسكي تايمز" الجنوب أفريقية، فإن موسيماني فاز بشكواه ضد النادي الأهلي السعودي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشيرة إلى أن فيفا قد ألزم النادي الجداوي بدفع 1.5 مليون دولار تقريبًا للمدرب الجنوب أفريقي.

وقالت الصحيفة التي حصلت على نَصّ عقوبة فيفا أن الاتحاد الدولي قضى بدفع مبلغ 786 ألف دولار تعويضًا إلى المدرب موسيماني عن خرق العقد دون سبب مقنع بالإضافة إلى فائدة بنسبة 5% سنويًا، اعتبارًا من 1 يونيو 2023 وحتى تاريخ السداد الفعلي، بجانب بعض المكافآت الأخرى لتصل القيمة الإجمالية إلى 1.5 مليون دولار تقريبًا. 

ليس ذلك فقط، بل حكم فيفا لصالح الجهاز الفني لموسيماني بالحصول على تعويضات من الأهلي نظير فسخ التعاقد من طرف واحد، حيث بجانب بيستو، هناك غرامات لصالح لكل من كابيلو رانغواغا (معد بدني)، ماهير ديفيدز (مدرب مساعد)، موسي ماطلبا (محلل أداء) كايل سولومن (محلل أداء).

وبلغ إجمالي المبالغ المستحقة للطاقم المساعد لموسيماني ما يقرب من 890 ألف دولار، ويُعد المُعد البدني رانغواغا المستفيد الأكبر من الغرامة المالية، إذ حصل على حكم يقضي بحصول على تعويضات بلغت ما يقرب من 100 ألف دولار باحتساب قيمة الفائدة (5%).

وأشارت الصحيفة إلى أنّه وفقًا للمادة 57 من قانون فيفا، يحق للنادي الأهلي الاستئناف على هذا القرار، وتم منح النادي السعودي مهلة 21 يومًا لتسلم الإخطار بهذا القرار للاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضي.

يُذكر أنّ موسيماني بعد رحيله عن الأهلي، قاد نادي الوحدة الإماراتي؛ ولكن لمدة أربعة أشهر فقط، من يوليو/ تموز 2023 حتى نوفمبر/ تشرين الأول 2023، ورحل عقب 10 مباريات فقط، بينما الآن يتولى تدريب أبها السعودي.

وخاض موسيماني حتى الآن مع أبها مباراتين فقط في دوري روشن السعودي، الأولى كانت ضد التعاون وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، بينما الثانية كانت ضد الفيحاء، قبل يومين وانتهت بخسارة فريقه (2-3).

شارك: