الأرقام تمنح السعودية الأفضلية في مجموعتها بتصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-27 14:18
المنتخب السعودي يسعى للتأهل إلى كأس العالم 2026 (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث المنتخب السعودي عن الظهور بصورة مميزة خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المُقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، ونهائيات كأس أمم آسيا 2027 بالمملكة العربية السعودية.

وأُقيمت مراسم القرعة في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، الخميس 27 يوليو/ تموز، حيث وقعت السعودية في المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات الأردن، طاجيكستان، والفائز من كمبوديا وباكستان.

وسُحبت قرعة الدور الأول بمشاركة 20 منتخبًا، سيتنافسون عبر مواجهات إقصائية بنظام الذهاب والإياب، وسيتأهل الـ10 الفائزين إلى الدور الثاني، وفيه ينضمون إلى 26 منتخبًا هم الأعلى ترتيبًا في تصنيف "فيفا" الأخير، ويعني ذلك أن الدور الثاني من التصفيات سيشهد تنافسًا بين 36 منتخبًا، تم تقسيمهم بالفعل إلى 9 مجموعات؛ بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة.

ويحجز صاحبا المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة بطاقتي التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات المونديالية، وأيضًا إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2027.

ويبدو المنتخب السعودي نظريًا هو المُرشح الأوفر حظًا لاعتلاء صدارة المجموعة السابعة، بالنظر إلى تاريخ "الصقور الخضر" الحافل على مر العصور، وامتلاكه تشكيلة مميزة من اللاعبين.

ويستعرض لكم "winwin" من خلال السطور التالية أهم الأرقام المُتعلقة بنتائج السعودية السابقة أمام منتخبات المجموعة السابعة، والتي تمنح أفضلية كبيرة للأخضر السعودي قبل انطلاق التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026.

تفوق سعودي على منتخبات المجموعة السابعة

لعب المنتخب السعودي 14 مباراة من قبل أمام شقيقه الأردني، استنادًا لبيانات موقع "11v11" العالمي، وحقق الأخضر الفوز 8 مرات على الأردن، وحضر التعادل في مواجهة واحدة، فيما فاز المنتخب الأردني 5 مرات، وسجلت السعودية 16 هدفًا، وتلقت شباكها 14 هدفًا.

وواجه المنتخب السعودي نظيره الطاجيكي من قبل في مناسبة واحدة فقط، كانت مباراة ودية في يناير/ كانون الثاني عام 2005، وانتهت المواجهة آنذاك لصالح "الصقور الخضر" بثلاثية نظيفة.

وفيما يخص المنتخب الباكستاني، المُرشح للمنافسة في المجموعة السابعة، فقد لعب أمام المنتخب السعودي مواجهة ودية واحدة، كانت في 1978، واكتسح الأخضر اللقاء بنتيجة 6-0، كما تلقت كمبوديا خسارة ثقيلة بنتيجة 7-2 في مباراتها الوحيدة الودية التي خاضتها أمام السعودية في 2017.

شارك: