الأردن يتفوق على عُمان ويتوج بلقب بطولته الدولية

2022-09-26 23:36
لقطة من مواجهة الأردن وعُمان في نهائي بطولة الأردن الدولية (twitter/OmanFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج المنتخب الأردني لكرة القدم بلقب البطولة الرباعية التي نظمها، بعد فوزه على المنتخب العماني بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية التي احتضنها استاد عمّان الدولي بمدينة الحسين للشباب في العاصمة الأردنية.

وتأهل منتخب الأردن إلى المباراة النهائية بعد فوزه على سوريا 2-0 مساء الجمعة الماضي فيما تأهل المنتخب العُماني على حساب العراق بفارق ركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل الإيجابي 1-1.

وكان المنتخب العراقي حسم مواجهة المركز الثالث لصالحه بعد الفوز على نظيره السوري بذات النتيجة 1-0.

شوط سلبي أداء ونتيجة

لم يرتقِ الشوط الأول للمستوى المطلوب من المنتخبين؛ إذ انحسرت الألعاب في وسط الميدان، وغابت الفرص الحقيقية عن المرميين، وبات واضحا أن مدربي الفريقين فضلا عدم المغامرة في التقدم؛ خوفا من هدف يربك الحسابات.

الفرص كانت نادرة خلال الشوط، لكن كان أبرزها تسديدة يزن النعيمات التي ارتدت من بطن العارضة، وتابعت طريقها خارج الخشبات الثلاث، بينما سدد موسى التعمري كرة أخرى علت المرمى العُماني بقليل، في الجانب الآخر كانت فرصة جميل اليحمدي الأخطر حينما سدد كرة بعيدة المدى تصدى لها الحارس يزيد أبو ليلى على مرتين.

تحسن في الأداء وهدف أردني

تحسن أداء المنتخبين في الشوط الثاني خصوصا الأردني الذي أهدر لاعبوه فرصا محققة للتسجيل، كان أبرزها تسديدة محمود التعمري التي ردتها بطن العارضة، ورأسية حمزة الدردور التي علت المرمى بقليل.

حاول المنتخب العُماني التقدم نحو مرمى أبو ليلى مع مرور الوقت، وهدد لاعبوه المرمى الأردني بالكرات قبل أن يخطف حمزة الدردور الكرة من منتصف الملعب، ويتوغل نحو المرمى العماني، لكنه تعرض للإعاقة داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء للأردن، تقدم لها إحسان حداد وسددها بقوة على يمين المخيني معلنا الهدف الأول للمنتخب الأردني في الدقيقة 66.

بعد هذا الهدف حاول لاعبو الأردن التراجع نحو مناطقهم الدفاعية، والاعتماد على الهجمات المردة. الأمر الذي حيد الخطورة العمانية، حيث انتهت الهجمات الحمراء على مشارف منطقة الجزاء لتكون أخطر الفرص للبديل معتز صالح الذي سدد من أمام المرمى فوق الخشبات الثلاث.

مر الوقت وسط محاولات عُمانية لكسر التكتل الدفاعي الأردني، لكن التسرع والدفاع المحكم من الأردنيين حال دون تغيير النتيجة التي بقيت على حالها حتى صافرة النهاية.

التشكيل الرسمي لمنتخبي الأردن وعمان

مثّل منتخب الأردن: يزيد أبو ليلى، عبد الله نصيب "ديارا"، يزن العرب، إحسان حداد، محمد أبو حشيش، إبراهيم سعادة، نور الروابدة، أحمد سمير، موسى التعمري، محمود مرضي، يزن النعيمات.

مثّل منتخب عمان: إبراهيم المخيني، أحمد الكعبي، أحمد الخميسي، محمد المسلمي، أمجد الحارثي، حربي السعدي، أرشد العلوي، جميل اليحمدي، صلاح اليحيائي، عمر الكعبي، عصام الصبحي.

شارك: