الأرجنتيني كوبر يجدّد تعاقده مع المنتخب السوري

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-07 19:09
مدرب المنتخب السوري هيكتور كوبر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم عن تجديد التعاقد مع الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب السوري، بعقد يمتد حتى نهاية تصفيات كأس العالم 2026 لكرة القدم.

الحفاظ على الكادر الفني للمنتخب الأول بقيادة المدرب الأرجنتيني، يأتي بعد تجاوز المنتخب السوري لعتبة الدور الأول في بطولة كأس آسيا 2024 للمرة الأولى في تاريخه، بحلوله في المركز الثالث لترتيب المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط، من فوز على الهند بهدف، وتعادل مع أوزبكستان بدون أهداف، وخسارة من أستراليا بهدف وحيد، قبل أن يغادر البطولة من دور الستة عشر إثر هزيمته أمام منتخب إيران بفارق ركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة على نتيجة التعادل بهدف لمثله. 

وسيقود كوبر المنتخب السوري في التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، حيث تنتظر "نسور قاسيون" مباراتان في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الآسيوية الثانية بمواجهة منتخب ميانمار، ذهابُا في ميانمار يوم الحادي والعشرين من شهر مارس/ آذار القادم، وبعدها بخمسة أيام في مدينة جدة السعودية الأرض الافتراضية لمنتخب سوريا.

ويحتلّ المنتخب السوري حاليًا المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية للتصفيات برصيد ثلاث نقاط، من فوز على كوريا الشمالية بهدف دون مقابل، وخسارة من اليابان بخمسة أهداف دون رد.

أهداف كوبر مع المنتخب السوري

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم تعاقد مع كوبر في الفترة الأولى خلال شهر فبراير/ شباط من العام 2023، بعقد يمتد لعام واحد، خلفًا للمدرب الوطني حسام السيد، حيث خاض المنتخب السوري تحت قيادة المدرب الأرجنتيني 14 مباراة، فاز في أربع مباريات، وتعادل في خمس مباريات، وخسر مثلها، سجل المنتخب في عهده 13 هدفًا، وتلقت شباكه 17 هدفًا.

وحدّد الاتحاد السوري هدفًا مرحليًّا بالتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم، والتأهل المباشر إلى كأس آسيا في السعودية 2027، والتفكير بعدها بالوصول الأول لنسور قاسيون نحو نهائيات كأس العالم 2026، المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا بالتشارك.

ويعتبر كوبر المدير الفني الحادي والخمسين في تاريخ المنتخب السوري، والمدرب الأجنبي التاسع والعشرين في تاريخ نسور قاسيون، منذ السويسري فانسان ديتريش الذي قاد المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم البرازيل 1950.

شارك: