الأرجنتيني خورخي سامباولي يرحل عن تدريب مارسيليا

2022-07-01 17:22
المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي يغادر أولمبيك مارسيليا الفرنسي (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن نادي أولمبيك مارسيليا، المنافس في الدوري الفرنسي لكرة القدم، الجمعة 1 يوليو/ تموز، انفصاله بالتراضي عن مدربه الأرجنتيني خورخي سامباولي.

وقال مارسيليا في بيان نشره على موقعه الرسمي في شبكة الإنترنت إن النادي اتفق مع سامباولي على إنهاء العلاقة التعاقدية بين الطرفين.

 وتوجه نادي الجنوب الفرنسي بالشكر للمدرب الأرجنتيني وقال في بيانه: "يشكر نادي أولمبيك مارسيليا المدرب خورخي سامباولي على العمل الكبير الذي قام به في النادي والذي مكننا من المضي قُدماً في المشروع الجديد، والتأهل مباشرةً لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم 2022-23.

وتابع البيان: "النادي وسامباولي راضيان تماماً عن التقدم المحرز في المشروع المشترَك بينهما، لكنَّ الطرفين اتفقا على إنهاء هذه المرحلة، وسيبدأ النادي في الإعداد للمرحلة المقبلة التي ستكون استمراراً للسياسة الرياضية التي وضعها المدير الرياضي بابلو لونغوريا".

بدوره، ودّع سامباولي جماهير مارسيليا برسالة مؤثرة على صفحته الرسمية في "إنستغرام"، إذ قال: "لقد كان من دواعي سروري العمل في نادي أولمبيك مارسيليا، وقد شعرت منذ اليوم الأول أنني في بيتي، وفي كل مرة دخلت فيها إلى ملعب فيلودروم كان قلبي ينبض بقوة".

ما أسباب رحيل خورخي سامباولي عن تدريب أولمبيك مارسيليا؟

ولم يكشف مارسيليا في بيانه عن الأسباب الحقيقية التي دفعت سامباولي إلى الرحيل؛ لكن وسائل إعلام فرنسية أكدت أن سامباولي لم يكن سعيداً بسياسة النادي في سوق الانتقالات الصيفية.

أما سامباولي فقد ألمح لوجود خلافات مع إدارة النادي الفرنسي، بقوله في منشوره على "إنستغرام": "لا حرج في القول إن أهدافي مختلفة تماماً عن أهداف الإدارة؛ لكن الأهم هو أن الجميع يسعى لتحقيق الأفضل لأولمبيك مارسيليا، أشكر لونغوريا وفريق عمله على ثقتهم بي".

وحسب مجلة "أونز مونديال" الفرنسية، فإن سامباولي لم يكن معجباً بنشاط النادي في الميركاتو الصيفي الحالي، حيث طالب ببعض اللاعبين؛ لكن النادي لم يتحرك للتعاقد معهم.

مسيرة خورخي سامباولي مع أولمبيك مارسيليا

في فبراير/ شباط 2021، تعاقد أولمبيك مارسيليا مع سامباولي للإشراف على تدريب الفريق خلفاً للبرتغالي أندريه فياش بواش، وخلال موسمين مع نادي الجنوب الفرنسي استطاع سامباولي أن يرتقي بنتائج الفريق.

وفي موسمه الأول، أنهى مارسيليا منافسات الدوري الفرنسي في المركز الخامس وتأهل لمسابقة الدوري الأوروبي، وفي موسمه الثاني قاد سامباولي الفريق لإحراز المركز الثاني في ترتيب "الليغ 1" ليتأهل مباشرةً إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

وقاد سامباولي أولمبيك مارسيليا في 67 مباراة، حقق الفوز في 36 منها، بينما انتهت 17 مباراة بالتعادل، و14 مباراة بالخسارة، وبلغت نسبة الفوز معه 53.7%.

شارك: