الأخطاء التحكيمية تدفع البريميرليغ لاتخاذ قرار ثوري جديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-11 20:32
تقنية التسلل شبه الآلي تدخل البريميرليغ الموسم القادم (twitter/julietbawuah)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الخميس، عن بدء تطبيق تقنية التسلل شبه الآلي "SAOT" في مباريات البريميرليغ قاطبةً، بدءًا من الموسم المقبل 2024-25.

وقالت الرابطة في بيان رسمي، إن أندية البريميرليغ اجتمعوا ووافقوا بالإجماع على تطبيق التقنية الجديدة الموسم القادم؛ حيث يطمح الجميع للحد من الأخطاء المؤثرة في حالات التسلل.

وتعتمد تقنية التسلل شبه الآلي على وجود كاميرات مُخصصة للكرة، مع مصادر لجمع البيانات عن كل لاعب، ما يساعد على اتخاذ القرارات بشأن حالات التسلل بدقة وسرعة أكبر.

ووفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، فمن المُتوقع أن يؤدي استخدام تقنية التسلل شبه الآلي إلى تقليل الوقت المُستغرَق في تحديد حالات التسلل بمقدار 30 ثانية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد استخدم تقنية التسلل شبه الآلي في نهائيات كأس العالم الأخيرة "قطر 2022"، كما استُخدمت التقنية نفسها في بطولة كأس العالم للسيدات 2023 بأستراليا ونيوزيلندا. وتُستخدم التقنية نفسها هذا الموسم 2023-24 في دوري أبطال أوروبا وبطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

ولم تحدد رابطة البريميرليغ تاريخًا مُحددًا لبدء استخدام تقنية التسلل شبه الآلي، لكنها أشارت إلى حدوث ذلك في الأسابيع الأولى من موسم البطولة المقبل.

ويعتمد الدوري الإنجليزي حاليًا على تقنية حكم الفيديو المساعد "فار"، لكن انتقادات كثيرة وُجهت للنظام التكنولوجي المُعتمد، بسبب حاجته إلى وقت طويل، وافتقاره في بعض الأحيان للدقة المطلوبة.

وارتفعت وتيرة الانتقادات بعد مباراة توتنهام وليفربول في الدور الأول للبريميرليغ؛ حيث سجل لاعب "الريدز"، لويس دياز، هدفًا صحيحًا تم إلغاؤه، رغم وجود تقنية "الفار"، كما احتاجت التقنية نفسها إلى 5 دقائق كاملة للبت في صحة هدف سجّله لاعب بيريلي، جاي رودريغيز، أمام بورنموث.

منافسة ثلاثية على صدارة البريميرليغ

يُذكر أن أرسنال يحتل صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز حاليًا، برصيد 71 نقطة من 31 مباراة (22 فوزًا، 5 تعادلات، 4 هزائم)، مُتقدمًا بفارق الأهداف عن ليفربول الثاني، وفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الثالث.

ويحمل مانشستر سيتي لقب البريميرليغ الموسم الماضي 2022-23. ويطمح "السيتيزنس" للتتويج بلقب البطولة المحلية للموسم الرابع تواليًا (السادس في آخر 7 مواسم).

شارك: