افتتاح كأس آسيا | الهيدوس يمنح القسم لقائد فلسطين

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-13 02:38
حسن الهيدوس منح قائد فلسطين مصعب البطاط شرف إلقاء قسم كأس آسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قام حسن الهيدوس قائد منتخب قطر بلفتة رائعة في حفل افتتاح كأس آسيا قطر 2023، عندما ترك مهمة تأدية قسم البطولة إلى مصعب البطاط، قائد منتخب فلسطين.

وأقيم حفل افتتاح كأس آسيا 2023، اليوم الجمعة 12 يناير/ كانون الثاني، بحضور أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي قام بتحية الجماهير الكبيرة التي كانت حاضرة في ملعب "لوسيل".

وتستضيف قطر كأس آسيا 2023 بمشاركة 24 منتخبًا، موزعين على 6 مجموعات، ومن بينها 10 منتخبات عربية وهي قطر البلد المضيف و"الفدائي" فلسطين السعودية وسوريا والأردن ولبنان والبحرين والإمارات العربية المتحدة والعراق وعمان.

الهيدوس يتنازل عن القسم لقائد فلسطين في  افتتاح كأس آسيا 

وقبل منحه قسم البطولة في حفل افتتاح كأس آسيا لقائد منتخب فلسطين، ألقى حسن الهيدوس قائد منتخب قطر كلمة قال فيها: "بسم الله الرحمن الرحيم، صاحب السمو أمير البلد المفدى، الحضور الكريم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

وأضاف الهيدوس: "جرى العرف أن يقوم كابتن (قائد) منتخب الدولة المستضيفة بأداء قسم البطولة، وإنه شرف لي أن أكون من يقوم بأداء القسم، ولكن أستأذنكم بمنح حق تأدية قسم البطولة لزميلي مصعب البطاط كابتن منتخب فلسطين".

مصعب البطاط يؤدي القسم في حفل افتتاح كأس آسيا 

ووسط حماس جماهيري كبير في حفل افتتاح كأس آسيا بملعب لوسيل، أخذ مصعب البطاط قائد منتخب فلسطين الكلمة، وقال: "بسم الله الرحمن الرحيم، باسمي ونيابة عن زملائي، أقسم بالله العظيم المنتصر للنور على العتيم".

وتابع قائلًا: "أقسم بأن ألتزم بشريعة المنافسة الشريفة قانونًا وعرفًا، روحًا ومضمونًا، وأن أنقل للجمهور ما يعكس خلقي القويم والله على ما أقول شهيد".

وافتُتحت بطولة كأس آسيا 2023 بإقامة مباراة البلد المضيف قطر أمام لبنان، اليوم الجمعة، ضمن الجولة الأولى عن المجموعة الأولى للبطولة التي ستستمر حتى 10 فبراير/ شباط القادم.

وتحتضن قطر الموعد الكروي الآسيوي للمرة الثالثة في تاريخها، وذلك بعد نسختي عامي 1988 و2011.

ويعتبر منتخب "العنابي" قطر هو حامل لقب كأس آسيا الذي توج به في نسخة 2019 التي أقيمت بالإمارات العربية المتحدة بعد فوزه في النهائي على المنتخب الياباني.

شاهد.. حفل افتتاح كأس آسيا 2023

شارك: