اعتماد التصويت الإلكتروني في انتخابات الاتحاد القطري

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-30 21:55
أرشيفية- الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت اللجنة الانتخابية في الاتحاد القطري لكرة القدم خلال اجتماعها الأخير الذي عُقِد اليوم الثلاثاء، اعتماد التصويت الإلكتروني في انتخابات الرئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد التي ستُقام بعد غدٍ الخميس ضِمن أشغال الجمعية العمومية العادية.

وقال عبد الله حامد الملا، رئيس اللجنة الانتخابية إن عملية التصويت التي ارتأت أن تقوم به اللجنة خلال العملية هي من "أفضل الطرق وأحدثها" وتوفر الوقت والجهد على مَن لهم حق التصويت من أعضاء الاتحاد الـ18 وهم ممثلو الأندية ومؤسسة دوري نجوم قطر، حيث لن تستغرق عملية التصويت أكثر من دقيقة للتصويت لكل من منصب الرئيس أو عضوية اللجنة. 

وأردف الملا قائلًا: "آمل بالتعاون مع أعضاء الاتحاد إنجاح الفكرة الجديدة والتي تُطبَّق لأول مرة على مستوى الرياضة القطرية وإبراز نتائجها بالشكل المأمول".

وأضاف رئيس اللجنة بأن فكرة الانتقال من التصويت التقليدي إلى التصويت الإلكتروني جاءت عن اقتناع اللجنة بأهمية مواكبة التطور الإلكتروني والاستفادة من التقنيات الحديثة في هذا المجال.

وتَقدَّم الملا بالشكر إلى إدارة نظم المعلومات برئاسة المهندس جاسم الملا وفريق عمله على إنجاز هذا المشروع الفريد، والذي يمكن الاستفادة منه مستقبلًا في أي انتخابات أخرى، سواءً كانت للاتحاد أو للاتحادات الأخرى في حال رغبتها.

كما أضاف بقوله: "جاهزون في حال حدوث أي طارئ تقني – لا سمح الله – فلقد تم توفير الأدوات اللازمة".

شارك: