العربي القطري.. موسم استثنائي لفريق الشعب

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-29 19:21
الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر يتوّج قائدي نادي العربي بكأس الأمير (Twitter/alarabi_club)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كتب نادي العربي سطرًا جديدًا من تميّزه في سماء كرة القدم القطرية، فبعد 30 عامًا من الغياب عن منصة تتويج كأس أمير قطر، عاد لحصد لقب هذه البطولة للمرة الأولى منذ موسم 1992-1993.

وكان موسم العربي مميزًا، حتى على مستوى دوري نجوم QNB، الذي نافس من خلاله على اللقب حتى الجولة الأخيرة التي تُوّج فيها الدحيل بالدرع، وبقي الفريق في الصدارة لغاية الجولة السادسة عشرة، التي خسرها لصالح "الطوفان".

ويكشف موقع winwin في القراءة التالية عن أبرز الأسباب التي جعلت العربي يعود بقوة هذا الموسم.

الشخصية القوية

حقق نادي العربي بدايةً مثاليةً بالدوري، والتي تُعَدّ الفُضلى له خلال السنوات الأخيرة، من خلال 4 انتصارات متتالية على كُلٍّ من أندية قطر والريان والمرخية والشمال، ورغم التعثر الذي سجّله في الجولة الخامسة أمام الدحيل، عاد سريعًا إلى درب الانتصارات بالفوز على السيلية بنتيجة 5-1.

واستمدّ الفريق المعروف باسم "فريق الشعب" شخصية قوية وثقة كبرى بعد التعثر أمام الدحيل، حيث انطلق من جديد بعد تلك الهزيمة، ليسجّل تعثرًا آخر هذه المرة أمام السد في الجولة الحادية عشرة، التي خسرها بهدفين نظيفين، لكنّ فريق الأحلام رفض رفع الراية البيضاء مبكرًا.

وواصل الفريق مطاردة الدحيل، بطل الدوري، حتى الجولة الأخيرة، وهو ما لم نعتد مشاهدته في الدوري القطري خلال الأعوام الماضية، فالرغبة كانت كبيرة لدى اللاعبين لخطف اللقب من "الطوفان" في الأمتار الأخيرة.

العزيمة والإصرار

العزيمة و الإصرار والثقة بقدرات اللاعبين، هي أبرز الأسلحة التي اعتمد عليها فريق العربي، للرد على كل من كان يلمّح إلى أنّ ما حققه الفريق وحصوله على وصافة ترتيب الدوري هذا الموسم جاء بسبب غياب السد الذي افتقد نجومه الدوليين في أول 7 مباريات ما أثّر في نتائجه في نهاية المشوار.

خسارة لقب الدوري في الأمتار الأخيرة زادت من ثقة العرباوية وعزّزت عزيمتهم وإصرارهم على تحقيق بطولة كأس أمير قطر، وهو ما نجحوا بعد دكّهم مرمى السد بثلاثية، فقد كان أفضل رد من القلعة الحمراء على كل من شكّك في إمكانية حصول الفريق على الكأس أمام نجوم الزعيم.

يونس علي مدرب برتبة "طبيب"

تولّى تدريب العربي الكثير من الأسماء الكبيرة في عالم التدريب، آخرهم الأيسلندي هيمير هالغريمسون، الذي قاد فريق الأحلام لمدة 3 مواسم لم يحقق فيها أي لقب، وكان الوصول إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمير نسخة 2020 أفضل إنجاز له مع العربي، ليغادر طبيب الأسنان في صيف 2021.

حاولت إدارة العربي التعاقد مع مدرب كبير في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، يُمكّن الفريق من العودة إلى منصة التتويجات، ليقع الاختيار على المدرب الوطني يونس علي، الذي استطاع في فترة قصيرة أن يكون الطبيب الذي يعالج الأعراض التي كان الفريق يعاني منها.

ونجح يونس في انتشال الفريق من مصاعبه وأدار الأمور ببراعة، وفقًا للإمكانات المتاحة وعالج الأخطاء بحكمة واستأصل السلبيات في زمن قصير، وكانت النتيجة إنهاء الدوري وصيفًا للبطل الدحيل، والتتويج بلقب كأس الأمير على حساب السد، وهذا ما جعل إدارة النادي ترغب في تجديد عقده لمدة موسمين.

هجوم مرعب بقيادة السومة والمساكني

لعب السوري عمر السومة والتونسي يوسف المساكني دورًا كبيرًا في العودة القوية لنادي العربي في الموسم المنصرم، وأظهر الثنائي انسجامًا كبيرًا ما جعلهما أفضل ثنائية في الدوري القطري، شكّلت خطرًا عظيمًا على دفاعات كل المنافسين.

موسم استثنائي للعربي في دوري نجوم قطر (winwin) ون ون winwin


وسجّل عمر السومة 19 هدفًا وضعته في وصافة الهدافين بعد الكيني مايكل أولونغا، بينما سجّل يوسف المساكني 13 هدفًا، وفي بطولة كأس الأمير سجل السومة 6 أهداف وتمريرة حاسمة مقابل 4 أهداف لنجمه المساكني.

أفضل دفاع في الدوري القطري

استقبلت شباك نادي العربي 23 هدفًا في الدوري القطري كأفضل خط دفاع، حيث تفوّق على الدحيل بفارق 3 أهداف، هذا الأخير تلقى 26 هدفًا، بينما استقبل الوكرة 24 هدفًا، ثاني أقوى دفاع.

كما أنهى فريق الأحلام بطولة كأس أمير قطر المتوّج بلقب أفضل خط دفاع، بعد أن استقبل هدفًا واحدًا فقط خلال مواجهة السيلية بالدور نصف النهائي، والتي انتهت بفوزه بنتيجة ثقيلة (7-1).

شارك: