اعتمادات مالية لتهيئة ملعب سوسة معقل النجم الساحلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 01:02
ملعب سوسة معقل النجم الساحلي facebook/EtoileSportiveDuSahel
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد نوفل رحومة، مدير البناءات والتجهيز بالإدارة العامة للمصالح المشتركة بوزارة الشباب والرياضة التونسية، أن التكلفة الإجمالية لمشروع التوسيع وإعادة تهيئة الملعب الأولمبي معقل النجم الساحلي بسوسة (وسط شرق) ستفوق 70 مليون دينار تونسي ( 23 مليون دولار أمريكي)، مؤكدًا حرص سلطة الإشراف على التسريع في نسق استكمال الأشغال المتبقية من أجل تأهيله لاستضافة المباريات القارية والدولية وفق المعايير العالمية المعتمدة.

وقال رحومة في تصريح للوكالة الرسمية "تونس أفريقيا للأنباء TAP"، إن "الأشغال المتبقية تتوزع على ثلاثة أقساط، يتعلق الأول منها بطور الإنجاز بشبكة الكهرباء من خلال تركيز الإنارة بمواصفات ذات جودة عالمية ومعدات الإرسال التليفزيوني، واقتناء السبورة اللامعة بكلفة إجمالية قدرها 8 ملايين دينار، مرجحًا أن تنتهي هذه الأشغال في غضون 3 أو 4 أشهر، أي بحلول شهر أغسطس/آب القادم على أقصى تقدير".

وشدد رحومة على أن القسط الثاني المتمثل في تركيز الكراسي ما زال في مرحلة تحيين طلب العروض، مشيرًا إلى أنه سيتم تعميم تثبيت الكراسي على كامل المدرجات لمعقل النجم الساحلي باعتمادات أولية تتراوح بين 6 و7 ملايين دينار، مُعربًا عن أمله في أن تُستوفَى الأشغال في أَجَلٍ أقصاه نهاية العام الحالي كونها مرتبطة بالأبحاث القضائية المفتوحة في شبهة فساد كانت قد رافقت المرحلة الأولى من أشغال توسعة الملعب وتهيئته.

تطورات شاملة في ملعب النجم الساحلي

وستشمل الأشغال المتبقية تركيزَ مركز صحافة جديد في الجهة الشرقية، وبالتحديد فوق المدرجات الوسطى المكشوفة المعروفة، مُبيّنًا أنّ مكونات هذا المركز تتضمن منصة للإعلاميين وقاعة للندوات وفضاء لإجراء الحوارات الصحفية بكلفة تبلغ 5 ملايين دينار.

وأشار رحومة إلى أنه تمت إحالة دراسةٍ في هذا الشأن إلى الاتحاد التونسي لكرة القدم لإبداء الرأي بخصوص مختلف المكونات الوظيفية لمركز الصحافة الجديد بعد استشارة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مؤكدًا في نفس الوقت الإبقاء على منصة الصحافة القديمة بالمدارج المغطاة.

يُذكر أنّ أشغال إعادة تهيئة وتوسعة الملعب الأولمبي بسوسة، التي كانت قد انطلقت سنة 2019، شابها العديد من الاختلالات ما جعل النيابة العمومية تأذن بفتح تحقيق بخصوص وجود شبهات فساد استنادًا إلى تقرير صادر عن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي لم يمنح الملعب التأهيل القانوني لاستضافة المباريات القارية.

وراسل "كاف" في بداية شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي مختلف الاتحادات المحلية المنضوية تحته، من أجل إعلامها بقائمة الملاعب التي سيتمّ اعتمادها خلال مرحلة المجموعات من مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي للموسم الحالي.

وأكّد الهيكل المشرف على اللعبة في وقت سابق، أن فريق النجم الساحلي سيخوض مبارياته في مرحلة المجموعات ضمن مسابقة دوري الأبطال على ملعب حمادي العقربي في رادس.

ويأتي هذا القرار في ظلّ عدم الموافقة على تأهيل الملعب الأولمبي بسوسة لاستضافة المباريات القارية، رغم أشغال الصيانة التي استمرت لمدة 3 سنوات، قبل إعادة افتتاحه من جديد نهاية الموسم الكروي الماضي.

شارك: