اعتقالات في صفوف مشجعي الجيش الملكي بعد مباراة فيوتشر

2023-03-01 01:50
اعتقالات في صفوف مشجعي الجيش الملكي (facebook/Ultras Askary '05)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر أمني لـ"winwin" أن المباراة التي جرت، الأحد، بين الجيش الملكي المغربي وفيوتشر المصري، لحساب الجولة الثالثة من مجموعات كأس الكونفدرالية الأفريقية بملعب مولاي عبد الله بالرباط، شهدت اعتقالات في صفوف مشجعي الفريق المغربي؛ بسبب أحداث عنف في المدرجات اشتعلت خلال الدقائق الأخيرة من اللقاء.

وأوقفت السلطات الأمنية 10 مشجعين للفريق المغربي بينهم قاصرين، نقلوا إلى المنطقة الأمنية الرابعة لاتخاذ الإجراءات الضرورية في حقهم، مباشرة بعد اندلاع مواجهات بين أعضاء فصيلي "ألتراس عسكري" و"بلاك آرمي" المشجعين للجيش الملكي، تبادلوا خلالها الضرب والتراشق بكراسي المدرجات بعد اقتلاعها، لاسيما في المدرجين الجنوبيين من الملعب رقمي 6 و7.

وخلفت المواجهات تخريب الكراسي وبعض تجهيزات الملعب، وإصابة 5 أفراد من عناصر الشرطة و4 من المشجعين، نقلوا إلى مستشفى ابن سينا بالرباط، في الوقت الذي تتواصل فيه حملات الاعتقالات، بعد عودة السلطات الأمنية إلى تسجيلات الكاميرات المثبتة في الملعب للتعرف إلى المتورطين في الأحداث، قبل عرضهم على القضاء.

إغلاق مدرجي "الألتراس"

قررت الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير الملاعب الرياضية "سونارجيس" إغلاق المدرجين رقم 6 و7 من ملعب مولاي عبد الله بالرباط، في المباراة التي يستقبل خلال الجيش الملكي اتحاد تواركة، غدا الأربعاء لحساب الجولة الـ18 من الدوري المغربي الاحترافي، من أجل الإصلاحات، وإعادة تثبيت الكراسي؛ إذ أعلنت إدارة الجيش الملكي أن المدرجين المذكورين سيظلان مغلقين إلى حين انتهاء الأشغال بهما.

وشدد الفريق المغربي على أنه لن يسمح للقاصرين غير المرافقين بأولياء أمورهم بدخول الملعب، مع العمل ببروتوكول تنظيم الولوجيات نفسه، الذي كان معمولا به في مباريات مونديال الأندية الأخير، الذي احتضنه المغرب.

وتنتظر إدارة الجيش الملكي توصلها بفاتورة الخسائر التي تسبب فيها جمهورها من الشركة المكلفة بتدبير الملعب؛ إذ تلزم قوانين الاتحاد المغربي الأندية بتحمّل كافة التكاليف المالية لأية خسائر يتسبب فيها جمهورها في جميع المسابقات سواء محلية أو قارية أو دولية.

داكروز يتأسف للأحداث 

اشتعلت مواجهات مفاجئة بين أعضاء "ألتراس عسكري" و"بلاك آرمي" في المدرج الجنوبي بملعب الرباط بداية من الدقيقة (78) من مباراة فيوتشر المصري. وعبر فرناندو داكروز، المدير الفني لنادي الجيش الملكي، عن أسفه لما وقع في المدرجات بين الجماهير.

وقال في تصريح إعلامي: "مؤسف حقا ما وقع في المدرج الجنوبي، هذا الجمهور رائع، كان دائما يقف خلفنا ويشجعنا ويدعمنا، أريد أن أوجه رسالة إلى الجماهير، نحن في حاجة ماسة لكم، ما يزال أمامنا الكثير من التحديات نحتاجكم فيها معنا، أتمنى أن يكون ما وقع مجرد حادث عرضي، وأن يستمر الجمهور في نظامه المعتاد وأن يواصل دعمنا مستقبلا".

جماهير الجيش الملكي غير المنتمية إلى مجموعتي "الألتراس"، طالبت السلطات الأمنية بالتشدد مع كل من ثبت تورطه في الشغب، معتبرين أن الفريق الملكي يمر بمرحلة دقيقة في تاريخه، ويحاول استعادة أمجاده الماضية، غير أن مثل هذه الأحداث قد تهدم كل ما يحاول الجمهور الحقيقي وإدارة الفريق واللاعبين بناءه طيلة السنوات الماضية.

شارك: