هل ينتقل أشرف بن شرقي من الزمالك للأهلي في ميركاتو صيف 2022؟

2022-06-28 18:01
المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك ينتهي عقده مع ناديه في يونيو/ حزيران 2022 (Zamalek /Twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جذب نجم نادي الزمالك، المغربي أشرف بن شرقي، الاهتمام في الشارع الرياضي المصري خلال الفترة الماضية، وتصدّر اسمه المشهد بعد تعثر مفاوضات تجديد عقده مع الفارس الأبيض، ممّا فتح الباب بقوة لإمكانية رحيله في سوق الانتقالات الصيفية 2022.

وكشفت تقارير صحفية مصرية في الأسابيع الأخيرة أن بن شرقي لديه عروض عديدة من أندية خليجية، كما أنه محل اهتمام النادي  الأهلي المصري، الغريم التقليدي للزمالك، بل وأكد بعض الإعلاميين أن اللاعب المغربي وقّع بالفعل على عقد انتقاله إلى المارد الأحمر لمدة 3 سنوات مقابل 1.5 مليون دولار سنويًّا.

وفي السطور التالية، يستعرض لكم winwin موقف الزمالك مع ملف بن شرقي، وهل بالفعل سيرحل اللاعب إلى الأهلي في سوق الانتقالات الصيفية 2022؟

متى ينتهي عقد أشرف بن شرقي مع الزمالك؟

ينتهي عقد بن شرقي مع الزمالك في نهاية يونيو/حزيران 2022، وفشلت كل محاولات الإدارة الزملكاوية خلال الفترة الماضية في تجديد عقد اللاعب المغربي.

وأعلن الزمالك في مارس/ آذار الماضي أنه أوقف مفاوضاته لتجديد عقد بن شرقي، لكن بعدها تحسن مردود اللاعب فنيًّا مع القلعة البيضاء، وذكرت مصادر مُقربة من البيت الأبيض أن الاتصالات عادت من جديد، ومن الوارد أن يتم الإعلان عن التجديد في الفترة المقبلة.

وأدلى المشرف العام على الكرة في الزمالك، أمير مرتضى منصور، بتصريحات إعلامية أكد من خلالها أن العلاقة جيدة مع بن شرقي، كاشفًا أن اللاعب يريد خوض تجربة وتحدٍ جديد، لكنه لن يلعب في مصر إلا للفريق الأبيض.

هل يرحل أشرف بن شرقي عن الزمالك في سوق الانتقالات 2022؟

رحل أشرف بن شرقي من الزمالك في سوق الانتقالات الصيفية 2022، وذلك بحسب ما أعلن نادي الزمالك رسميًا في الصيف الجاري، وتحديدًا يوم الثلاثاء 28 يونيو 2022.

ورغم الإعلان عن رحيل المغربي، إلا أنه لن يرحل مع نهاية عقده مباشرةً، بل سينتظر حتى انتهاء الموسم في الدوري المصري وكأس مصر في أغسطس القادم.

ما حقيقة توقيع أشرف بن شرقي للأهلي؟

أشارت تقارير صحفية مصرية، إلى أن بن شرقي عقد في الفترة الماضية جلسةً مع مدير لجنة التعاقدات في الأهلي، أمير توفيق، تم من خلالها الاتفاق على كافة الأمور المالية المتعلقة بالصفقة.

وجاء رد فعل رسمي من الأهلي حول حقيقة التوقيع مع النجم المغرب في سوق الانتقالات الصيفية 2022، حيث أكد مدير الكرة في الفريق، سيد عبدالحفيظ، في تصريحات إعلامية أنه لم يحدث تفاوض مع بن شرقي، لافتًا إلى أن العصر الحالي هو عصر احتراف، ولو حصل النادي على توقيع اللاعب، سيتم الإعلان عن ذلك.

أكد ذلك إعلان الزمالك عن رحيل أشرف بن شرقي، فبحسب ما ذُكر فإن المغربي الدولي يرغب في الرحيل عن الدوري المصري ككل، لتبقى وجهته الأقرب بذلك هي الخليج العربي.

ما هي أرقام أشرف بن شرقي مع الزمالك؟

يمتلك بن شرقي مسيرة كروية مميزة برفقة الزمالك، ومن قبلها مع الوداد المغربي، ويُعتبر اللاعب صاحب الـ27 عامًا من أفضل المحترفين في بطولة الدوري المصري خلال السنوات الماضية.

وأثبت بن شرقي في الفترة الماضية أنه يستطيع صناعة الفارق في مركز الجناح، وهو ما قد يجعله مفيدًا حال انضمامه إلى الأهلي في سوق الانتقالات الصيفية 2022، لا سيما أن أجنحة الفريق الأهلاوي تُعاني من عدم ثبات المستوى، بحسب محللين، على غرار طاهر محمد طاهر وحسين الشحات وأحمد عبدالقادر.

ومنذ حضوره إلى الزمالك في صيف عام 2019، قادمًا من الهلال السعودي، كان بن شرقي عنصرًا لا غنى عنه في تشكيلة الفارس الأبيض، وأسهم في حصول الفريق على العديد من الألقاب، آخرها بطولة الدوري المصري في موسم 2020-21.

أرقام أشرف بن شرقي مع الزمالك

اللاعبعدد الأهدافعدد الألقابعدد التمريرات الحاسمةعدد المباريات مع الزمالك
أشرف بن شرقي38425102
شارك: