اسم مفاجئ يقتحم قائمة المرشحين لتدريب بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-20 12:24
توماس توخيل يستعد للرحيل عن تدريب بايرن ميونخ بنهاية الموسم الجاري (X/FCBayernAr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجرت مصادر صحفية مفاجأة كبرى، حين كشفت عن اسم مفاجئ بات ضمن قائمة المرشحين لخلافة توماس توخيل في تدريب بايرن ميونخ الألماني، بعد تأكد رحيل الأخير عن الإدارة الفنية للعملاق البافاري بنهاية الموسم الجاري.

وحسب صحيفة "كيكر" الألمانية، فإن الفرنسي فرانك ريبيري موجود ضمن قائمة المرشحين لخلافة توخيل في تدريب بايرن ميونخ، على الرغم من عدم امتلاك النجم الفرنسي المعتزل خبرات تدريبية سابقة.

ويتمتع العملاق البافاري بتاريخ حافل في إشراك اللاعبين السابقين بأدوار إدارية وفنية في هيكل النادي، مما قد يجعل فرص وصول فرانك ريبيري لمنصب هام أمرًا واردًا للغاية.

بايرن ميونخ يبحث فكرة تعيين فرانك ريبيري مدربًا جديدًا

ورغم حضوره في قائمة المرشحين، يخشى بايرن ميونخ منح ريبيري فرصة العمل بصورة مباشرة مع الفريق الأول، على الرغم من مساعي النادي البافاري للبحث عن مدرب جديد لخلافة توماس توخيل.

ويبدو أن مسؤولي النادي الألماني متخوفون من تكرار تجربة فرانك لامبارد مع تشيلسي اللندني، مما قد يجعل فرانك ريبيري ينطلق في عالم التدريب بالتدريج عبر العمل مع فرق ناشئة قبل الوصول إلى الفريق الأول بالنادي.

وسبق لأساطير بايرن ميونخ العمل كمدربين في قطاعات مختلفة بالنادي، أمثال ميروسلاف كلوزة ومارتن ديميكيليس، بانتظار انضمام ريبيري إلى طواقم التدريب في بافاريا قريبًا.

ويملك النادي الألماني علاقة جيدة مع فرانك ريبيري حتى اللحظة، في الوقت الذي يقوم فيه النجم الفرنسي السابق بإكمال إجراءات الحصول على رخصة التدريب الرسمية، الأمر الذي يزيد من فرص إعادة التعاون المشترك بين الجانبين قريبًا.

ومنذ رحيله عن بايرن ميونخ عام 2019، لعب ريبيري مع فريقي فيورنتينا وساليرنيتانا في الدوري الإيطالي قبل إعلان اعتزاله النهائي رسميًّا في أكتوبر من عام 2022.

جدير بالذكر أن فرانك ريبيري لعب في صفوف بايرن ميونخ 12 عامًا، وشكل ثنائية مثيرة مع الهولندي آريين روبين، ليخوض مع العملاق البافاري 425 مواجهة عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 124 هدفًا مع تقديم 182 تمريرة حاسمة، بواقع 30.325 دقيقة لعب، حيث يصفه الكثيرون بواحد من أبرز الأساطير الذين مروا على "آليانز آرينا" عبر مر التاريخ.

شارك: