اسم جديد ينضم إلى قائمة المرشحين لخلافة كلوب في ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-23 20:28
المدرب الألماني يورغن كلوب (X/@sportbible)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، ظهور اسم جديد في قائمة المرشحين لخلافة الألماني يورغن كلوب، في تدريب نادي ليفربول الإنجليزي، الموسم القادم.

وكان الألماني قد قرر الرحيل بنهاية الموسم الجاري رسميًا بعد 9 مواسم مع الريدز حقق فيها العديد من الإنجازات، ما فتح الباب للعديد من الترشيحات لقيادة الفريق بعد فترة كلوب الناجحة.

وذكرت وسائل الإعلام العالمية عدة أسماء لمدربين قد يتولون تدريب الليفر في الموسم القادم، من بينهم مدرب باير ليفركوزن تشابي ألونسو ومدرب سبورتينغ لشبونة روبن أموريم، إلا أن ألونسو قرر البقاء مع فريقه بعد الموسم التاريخي والتتويج بلقب الدوري الألماني.

اسم جديد لخلافة كلوب في ليفربول

ووفقًا لعدة مصادر أوروبية موثوقة، من بينها موقع "أثلتيك" والصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو، فإن مدرب فينورد الهولندي أرني سلوت انضم إلى قائمة المرشحين لتدريب النادي الشمالي بدايةً من الموسم المقبل.

وأفاد رومانو أن سلوت (45 عامًا) دخل القائمة المصغرة لقيادة ليفربول، حيث تواصل النادي مع المدرب الهولندي لمعرفة موقفه من تولي المنصب.

اجتماع بين الليفر ومدرب فينورد

كما أكد الصحفي أن الليفر سيجري محادثات أخرى مع المدرب المتوج بلقب الدوري الهولندي مع فينورد موسم 2022-23، بعد تحديد اجتماع معه بالفعل.

من يكون أرني سلوت؟

بدأ المدرب الهولندي أرني سلوت مسيرته التدريبية مع نادي آيه زي ألكمار في موسم 2019-20 بعد أن قضى موسمين مدربًا مساعدًا في نفس الفريق، وقدّم موسمًا مميزًا مع الفريق، حيث قاده لاحتلال المركز الثاني بـ56 نقطة (نفس عدد نقاط أياكس) قبل أن يتم إلغاء الموسم بسبب وباء كوفيد.

وانتقل سلوت بعد ذلك لتولي منصب المدير الفني في نادي فينورد في يوليو 2022، ليقود الفريق إلى تحقيق لقب الدوري للمرة الأولى منذ موسم 2016-17، كما حسم لقب كأس هولندا لهذا الموسم يوم الأحد الماضي بعدما تغلب فريقه على إن إي سي نيميخن بهدف مقابل لا شيء.

ويعتمد المدرب المرشح لخلافة كلوب في ليفربول على طريقة لعب هجومية مع تفضيله الاستحواذ على الكرة في أغلب الأوقات واللعب بشراسة، وهو ما يظهر على نتائج وإحصائيات فينورد الهجومية والتهديفية آخر موسمين.

شارك: