استياء مدرب النصر السعودي بسبب تحريف تصريحاته عن أوتافيو

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-16 11:54
البرتغالي أوتافيو إدميلسون دا سيلفا لاعب وسط بورتو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى مدرب النصر السعودي، البرتغالي لويس كاسترو، استياءه من تحريف تصريحاته حول رغبة ناديه في التعاقد مع متوسط ميدان بورتو، البرتغالي أوتافيو إدميسلون دا سيلفا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال كاسترو في تصريحات نقلتها صحيفة "abola" البرتغالية: "قد يكون هناك لاعبون ينضمون إلى الفريق قبل أن نغادر في جولة اليابان، الإدارة تعرف ما نريد، وهي تبذل قصارى جهدها".

وأضاف المدرب البرتغالي: "قبل أيام سألوني عن أوتافيو، وأجبت بأننا منتبهون لجميع اللاعبين، ثم قالوا إن لويس يحب أوتافيو وهذا تحريف لإجابتي، إنه لاعب جيد وجميع اللاعبين الجيدين يهتم بهم النصر".

وكانت تقارير صحفية متنوعة قد ذكرت في الأيام الماضية أن النصر، النادي المُنافس في بطولة دوري روشن السعودي، يُفكر في الانسحاب من المفاوضات مع اللاعب؛ وذلك لعدم قدرة النادي العاصمي على دفع الشرط الجزائي في عقده مع ناديه، مشيرة إلى أن المفاوضات الأولية لم تكن إيجابية مع بورتو.

وأوضحت صحيفة "maisfutebol" البرتغالية أن بورتو يسعى للمماطلة في المفاوضات حتى يوم 15 يوليو/ تموز الجاري؛ لكي يرتفع الشرط الجزائي للاعب الذي ينتهي عقده مع عملاق الدوري البرتغالي في يونيو/ حزيران 2025، وحسبما ورد، فإن قيمة الشرط الجزائي الحالي في عقد اللاعب البرتغالي تُقدر قيمته بـ40 مليون يورو حتى الخامس عشر من الشهر الحالي، وبعدها سيرتفع إلى 60 مليون يورو.

ويُعد أوتافيو أحد الأعمدة الأساسية في فريق المدرب البرتغالي سيرجيو كونسيساو، وكان خامس أكثر اللاعبين استخدامًا من جانب المدرب خلال الموسم المُنقضي 2022-23، وحصل على لقب أفضل لاعب في الدوري البرتغالي.

وخاض النجم البرتغالي 44 مباراة عبر كل المسابقات في الموسم الماضي، وأحرز 7 أهداف، وقدّم 13 تمريرة حاسمة، علمًا أنه سجل 3 أهداف خلال 14 مباراة دولية لعبها برفقة المنتخب البرتغالي.

وحصد اللاعب الدولي 9 ألقاب خلال مسيرته مع بورتو، وهي الدوري البرتغالي 3 مرات، وكأس البرتغال 3 مرات، وكأس السوبر البرتغالي مرتين، وكأس الدوري البرتغالي مرة واحدة، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 35 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: