استنفار أمني في بوينس آيرس بسبب نهائي كوبا أمريكا

2021-07-09 14:59

مشجعون أرجنتينيون يحيّون لاعبي "التانغو" قبيل إحدى مبارياتهم في كوبا أمريكا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تستعد حكومة مدينة بوينس آيرس لتعزيز التدابير الأمنية بشكل خاص بمناسبة نهائي كوبا أمريكا المرتقب فجر الأحد بين منتخبي البرازيل و الأرجنتين على ملعب ماراكانا الأسطوري بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بحسب ما أفادت به مصادر رسمية.

وقال نائب رئيس حكومة المدينة، دييغو سانتيلي: "بالطبع لدينا خطة لنشر عناصر أمنية بشكل كبير. نطالب أيضا بالتحلي بالمسؤولية الفردية. نحن في لحظة صعبة من تفشي الوباء، ندعو إلى التحلي بمسؤولية الاعتناء بالنفس وعدم الاحتشاد وعدم التجمع بشكل واسع".

وجاءت هذه التصريحات في مؤتمر صحفي عقد بمقر الحكومة المحلية، حيث أعلن خلاله عمدة العاصمة أوراسيو رودريغيز لاريتا تخفيف الأنشطة المختلفة بسبب انخفاض الإصابات في المدينة.

حقائق عن الأرجنتين في كوبا أمريكا

ويصل المنتخب الأرجنتيني يوم الأحد إلى نهائي كوبا أمريكا بالبرازيل دون أي هزيمة في البطولة، برصيد 11 هدفا لصالحه (أربعة من توقيع ليونيل ميسي هداف المسابقة) وثلاثة في شباكه.

وبالنسبة للأرجنتين، هذا هو نهائي كوبا أمريكا الثالث لها خلال السنوات الست الماضية، وإذا فازت به فسيكون هذا هو أول لقب دولي تحصده منذ عام 1993، عندما فازت باللقب القاري بعد فوزها بهدفين على المكسيك.

لهذا السبب، تخشى سلطات مدينة بوينس آيرس من أن تقام احتفالات جماهيرية في الشوارع في حال فوز منتخب "راقصي التانغو". 

شارك: