استعدادا لمونديال قطر 2022.. المغرب يواجه أمريكا وديا

2022-04-21 23:09
المنتخب المغربي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، أن منتخبه سيواجه منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، يوم 1 يونيو/ حزايران المقبل، وذلك ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في كأس العالم قطر 2022.

وتم الاتفاق على إجراء المباراة الودية بين المغرب وأمريكا، على أرضية ملعب "تي.كيو.إل" في سينسيناتي بأوهايو الأمريكية، علما أن "أسود الأطلس" سيقيمون معسكرا تدريبيا هناك، وستتخلله المباراة المذكورة.

وعلق مدرب المنتخب الأمريكي، غريغ برهالتر، على المباراة الودية التي ستجمعه بالمنتخب المغربي، قائلا: "نحن متحمسون لمواجهة منتخب وصل إلى نهائيات كأس العالم، لتزويد فريقنا بتحد مختلف، ومع وجود ست مباريات دولية فقط قبل كأس العالم، فهذه فترة حاسمة لإعداد منتخبنا بشكل جيد".

وكشفت مصادر صحفية مغربية، أن اختيار الاتحاد المغربي مواجهة أمريكا كان خيارا مدروسا، وذلك بالنظر إلى وجود المغرب في المجموعة السادسة إلى جانب منتخب كندا، التي تعد مدرسته الكروية قريبة من المدرسة الأمريكية.

ومن المنتظر أن يُبرم اتحاد المغرب، اتفاقيات أخرى تشمل مواجهة منتخبات أوروبية، وذلك تحضيرا لمواجهتي منتخب بلجيكا ومنتخب كرواتيا، فقد أشارت بعض المصادر، إلى دخول المغرب في مفاوضات مع الاتحاد الفرنسي، لمواجهة "الديكة".

وتعد مواجهة أمريكا الرابعة في تاريخ المباريات الودية التي جمعت المغرب وأمريكا؛ إذ تعود آخرها إلى عام 2006 بمدينة ناشفيل، وانتهت بفوز المغرب (0-1) بهدف اللاعب محمد مديحي.

قرعة كأس العالم 2022 بقطر

وأسفرت قرعة كأس العالم، على وقوع منتخب المغرب في الجمموعة السادسة، إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، فيما وقع منتخب الولايات المتحدة في المجموعة الثانية، مع إنجلترا، وإيران، (أوكرانيا أو اسكتلندا أو ويلز).

 

شارك: