اختار هولندا على حساب المغرب.. إحتارين يتلقى صدمة ثالثة!

2021-06-08 09:01
محمد إحتارين ذو الأصول المغربية يلقى ردًا باردًا من طرف المنتخب الهولندي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اصطدم اللاعب محمد إحتارين، ذو الأصول المغربية والذي اختار تمثيل منتخب هولندا، بغيابه للمرة الثالثة توالياً عن قوائم "الطواحين"، في وقت كان ينتظر أن يكون حاضرا مع فريق أقل من 21 سنة، المقبل على المشاركة ببطولة أوروبا للشباب.

ووجد لاعب بي إس آيندهوفن الهولندي نفسه غائباً عن اللائحة النهائية لمنتخب هولندا للشباب، بعد أن برر المدرب إروين فان ديلوا أن المنافسة القوية على ذات المركز، وعدم وجود اللاعب المعسكرات السابقة، دفعاه إلى اتخاذ قرار إبعاده، رغم أن الأمر لم يكن بالسهل.

وسبق لمحمد إحتارين الذي أحدث اختياره اللعب لمنتخب هولندا جدلاً واسعاً بالمغرب، أن عبّر عن استيائه عن الوضع الذي أصبح يعيشه، خصوصاً بعد التغييرات التي عرفها الجهاز الفني للمنتخب الهولندي برحيل رونالد كومان صوب برشلونة، وهو المُدرب الذي أشرف بشكل مباشر على إقناع اللاعب بحمل قميص "الطواحين" على حساب المنتخب المغربي.

وأعاد سيناريو إحتارين مع منتخب هولندا، ما وقع لمنير الحدادي، الذي اختار قبل 7 سنوات اللعب لإسبانيا، لكنه شارك في مباراة واحدة مع "لاروخا"، قبل أن يقرر مجدداً تغيير جنسيته الرياضية والانضمام إلى "أسود الأطلس"، بعد أن خرج نهائيا من حسابات المنتخب الإسباني.
 

يشار إلى أن ملف إقناع اللاعب الشاب محمد إحتارين باللعب للمغرب، تكفل به الاتحاد المغربي لكرة القدم ودوليون سابقون بشكل مباشر، لكن اللاعب وعائلته أعلنوا عن رغبتهم في تمثيل المُنتخب الهولندي.
 

شارك: