اتحاد الكرة الليبي يكشف موعد تطبيق تقنية "VAR" في الدوري

2022-01-29 16:21

رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، عبد الحكيم الشلماني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني، عن موعد تطبيق تقنية حكم الفيديو "VAR" في مباريات الدوري الليبي الممتاز للموسم الرياضي 2021-2022.

وقال الشلماني في تصريحات لـwinwin: "تطبيق تقنية VAR سيكون بداية من الدور السداسي المؤهل للتتويج بلقب الدوري، ويسير اتحاد الكرة بخطوات جيدة نحو استخدام هذه التقنية التي تأخرت قليلا في تطبيقها في الملاعب الليبية؛ وذلك من أجل الاستفادة من سلبيات الدول المجاورة في استعمالها، ولا يخفى على أحد تكلفته العالية التي تصل إلى 3000 دولار، وسنبدأ به تدريجيا، ولقد بدأنا بدورات للحكام خارجيا على تطبيق VAR".

الدور السداسي من الدوري الليبي سيقام في مصر

وعن إقامة مباريات الدور السداسي في مصر، قال الشلماني: "مجلس إدارة اتحاد الكرة قرر بأغلبية أعضائه إقامة مواجهات الدور السداسي خارج ليبيا وتحديدًا في مصر، وسأجلس مع الأندية التي ستتأهل للسداسي من أجل الاتفاق النهائي على كافة التفاصيل".

وأضاف: "نحن نلعب خارج ليبيا لأننا لا نملك الملاعب الجيدة، كما أنه يمكننا خارج ليبيا أن نستخدم تقنية الفار في هذه المرحلة، وهذا مهم أيضا لنا وللفرق التي سوف تتأهل للسداسي".

اتحاد كرة القدم الليبي يستعد لافتتاح مقره الجديد

وعن استعداد اتحاد الكرة الليبي لافتتاح مقره الجديد في العاصمة طرابلس، قال الشلماني: "نعم، نستعد لافتتاح مقر جديد للاتحاد في العاصمة طرابلس، بطراز عالٍ، وسيكون من أفضل المقرات في إفريقيا والوطن العربي. لم يكن للاتحاد الليبي أي مقر منذ عام 1963، والمكان الجديد سيكون ملكا للاتحاد".

الجدير بالذكر أن عبد الحكيم الشلماني، الحكم الدولي المتقاعد، تمكن من حصد مقعد رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم لفترة ثانية في انتخابات اتحاد الكرة التي جرت بمدينة طبرق في مارس/ آذار 2021 لمدة 4 أعوام مقبلة.

شارك: