اتحاد الجزائر يحقق أرقامًا تاريخية في المنافسات الأفريقية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 15:47
فرحة لاعبي اتحاد الجزائر بالتأهل إلى نصف نهائي كأس الكونفيدرالية (Facebook/USMAlger)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح اتحاد الجزائر في التأهل إلى نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية لهذا الموسم 2023-2024، بعد تغلبه سهرة الأحد بنتيجة (2-0) على ضيفه ريفيرز يونايتد النيجيري، بفضل هدفي مهاجمه المالي عبد الله كانو، معوضًا هزيمته في مباراة الذهاب بهدف نظيف، ليواصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح.

وسيكون الاتحاد حامل لقب آخر نسخة من كأس الكونفيدرالية على موعد مع مواجهة نهضة بركان المغربي في الدور نصف النهائي، في قمة عربية خالصة، حيث ستقام مباراة الذهاب في الجزائر يوم 21 أبريل/ نسيان الجاري، على أن تلعب مباراة الإياب في المغرب يوم 28 من الشهر عينه.

اتحاد الجزائر يواصل كتابة الأرقام 

أصبح اتحاد الجزائر الذي يعد الممثل الوحيد للكرة الجزائرية في المسابقات الأفريقية حاليًّا، أول نادٍ جزائري يصل إلى نصف نهائي بطولة قارية واحدة في موسمين متتاليين، بعدما سبق وأن حقق هذا الأمر في بطولتين مختلفتين، قبل أكثر من 20 عامًا، عندما وصل في سنة 2002 إلى نصف نهائي كأس الكؤوس الأفريقية، ثم إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في سنة 2003، وهو ما عجزت عن تحقيقه الفرق الجزائرية طوال الفترة الماضية.

وعزز فريق سوسطارة مركزه الثالث في ترتيب أكثر الأندية الجزائرية خوضًا للمباريات الدولية منذ الاستقلال، حيث ضمن الوصول إلى 195 مباراة دولية في مختلف المسابقات التي شارك فيها طوال تاريخه، بواقع 160 مباراة أفريقية، و31 مباراة عربية، بالإضافة إلى 4 مباريات مغاربية، ولا يتفوق عليه في قائمة الأكثر مشاركة سوى فريقي شبيبة القبائل بـ242 مباراة، ووفاق سطيف صاحب 213 مباراة.

جدير بالذكر أن اتحاد الجزائر الذي أصبح يقدم عروضًا قوية، بعد مروره بمرحلة صعبة أغضبت أنصاره كثيرًا، ما يزال يمتلك فرصة التتويج بأكثر من لقب خلال هذا الموسم، فمع وصوله إلى نصف نهائي كأس الكونفيدرالية، فهو ينافس على كأس الجزائر التي سيلعب دورها ربع النهائي بعد أيام قليلة، أمام فريق من الدرجة الثالثة.

فيما يهدف الاتحاد إلى احتلال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الجزائري، من أجل ضمان مقعد مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل، حيث يحتل الفريق حاليًّا المركز الرابع متأخرًا بفارق 5 نقاط عن النادي الرياضي القسنطيني صاحب المركز الثاني، علمًا أنه تنقصه مباراتان مؤجلتان.

شارك: