اتحاد الجزائر إلى نصف نهائي الكونفيدرالية بهدفي نجمه كانو

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 15:18
اتحاد الجزائر يواصل حملة الدفاع عن لقبه (facebook/USMAofficielle)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبر اتحاد الجزائر -حامل اللقب- إلى نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية للموسم الحالي (2023-2024) بعدما أطاح بمنافسه ريفرز يونايتد النيجيري وتغلّب عليه بهدفين نظيفين (2-0) سهرة الأحد 7 أبريل/ نيسان، في إياب ربع النهائي.

وعوّض الفريق الجزائري هزيمته ذهابًا في نيجيريا (1-0) ليصعد إلى المربع الذهبي بمجموع المباراتين بنتيجة (2-1).

أمام حشد جماهيري غفير في ملعب (5 يوليو) بالعاصمة الجزائر، وبصافرة الحكم البوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا، انتهى الشوط الأول على وقع تقدّم أصحاب الأرض بهدفٍ نظيفٍ سجّله المهاجم المالي عبد الله كانو في الدقيقة (37).

في الشوط الثاني، عاد كانو (23 عامًا) ليضيف الهدف الثاني لفريق اتحاد الجزائر بطريقة رائعة ويضمن له التأهل في الدقيقة (74).

اتحاد الجزائر يلحق بالزمالك ودريمز

والتحق اتحاد الجزائر بكل من الزمالك المصري ونادي دريمز الغاني، اللذين تأهلا بالفعل إلى نصف نهائي المسابقة.

وحجز الزمالك تذكره عبوره إلى المربع الذهبي بعدما اجتاز مواطنه نادي فيوتشر بنتيجة إجمالية لمباراتي الذهاب والإياب (3-2)، حيث يسعى الفارس الأبيض إلى معانقة اللقب الثاني تاريخيًا في كأس الكونفيدرالية، بعد أن فاز بالكأس عام 2019.

الزمالك فاز ذهابًا (2-1) بهدفي أحمد سيد زيزو والتونسي حمزة المثلوثي، فيما سجّل لفيوتشر اللاعب علي ياسر، وفي الإياب الذي أُقيم الأحد، تعادل الفريقان (1-1) حيث سجّل فيوتشر أولًا عبر الكاميروني جوزيف نجويم، وعادل للزمالك أحمد حمدي.

من جهته، تأهل نادي دريمز الغاني إلى نصف النهائي من أول مشاركة على الإطلاق في كأس الكونفيدرالية ليكتب تاريخًا جديدًا له على المستوى الأفريقي، بعد أن أطاح بفريق الملعب المالي بنتيجة (3-2) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

دريمز حقق مفاجأة في الذهاب وانتصر في مالي بنتيجة (2-1) ثم عاد في الإياب بغانا ليكتفي بالتعادل (1-1) وسط مفارقة غريبة للفريق الذي يعاني بشدة على لائحة ترتيب الدوري الغاني بحلوله في المركز الـ15 بفارق نقطتين عن مناطق الهبوط.

ويتنافس على بطاقة الصعود الأخيرة في كأس الكونفيدرالية، فريقي نهضة بركان المغربي وأبو سليم الليبي.

مباريات نصف نهائي كأس الكونفيدرالية 2024

بهذه النتائج، يلعب الزمالك أمام دريمز في نصف النهائي، في حين يلعب اتحاد الجزائر أمام الفائز من نهضة بركان وأبوسليم، وتُقام مباراتا نصف النهائي في نفس اليوم معًا، الذهاب يوم 21 أبريل المقبل، والإياب 28 من نفس الشهر.

المباراةالذهابالإياب
اتحاد الجزائر - (نهضة بركان أو أبوسليم)21 أبريل28 أبريل
الزمالك - دريمز21 أبريل28 أبريل
شارك: