إيقاف نيمار مباراتين والاتحاد الفرنسي يحقق بمزاعم العنصرية

2021-06-08 09:01
المشاحنات بين اللاعبين في كلاسيكو فرنسا (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

أقرت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم عقوبات على خمسة لاعبين طردوا خلال المواجهة المثيرة في كلاسيكو فرنسا الأحد الماضي بين باريس سان جيرمان وأولمبيك مارسيليا. وتلقى البرازيلي نيمار عقوبة الإيقاف لمباراتين، في حين كشف الاتحاد الفرنسي عن نيته التحقيق في مزاعم إساءة لاعب مارسيليا ألفارو غونزاليس عنصريًا للنجم البرازيلي خلال المباراة.

وكان نيمار واحدًا من بين خمسة لاعبين تلقوا البطاقة الحمراء خلال الوقت المحتسب بدل الضائع في نهاية اللقاء الذي فاز به فريق الجنوب الفرنسي بنتيجة (1-0) بفضل هدف فلوريان توفين، في الجولة الثالثة من الليغ 1. وكانت المباراة قد شهدت توتراً واشتباكات بين اللاعبين، تفاقمت في الدقائق الأخيرة.

وغاب نجم السيليساو عن مباراة فريقه التي حقق فيها باريس سان جيرمان الفوز الأول له هذا الموسم. وعلاوة على ذلك، أعلنت الرابطة الفرنسية إيقاف البرازيلي مباراة أخرى مع وقف التنفيذ، وقد تدخل هذه العقوبة حيز التنفيذ في حال واصل نيمار الانغماس في المزيد من المشاكل بعد انتهاء العقوبة.

وتلقى لياندرو باريديس عقوبة مماثلة لنيمار، بينما تم إيقاف كورزاوا لست مباريات. وبالنسبة إلى لاعبي مارسيليا، سيغيب بينيديتو عن مباراة واحدة، بينما تم إيقاف أمفاي لثلاثة مباريات. هذا وستحقق الرابطة الفرنسية لكرة القدم في الادعاءات التي رفعها مارسيليا بشأن بصق نجم باريس سان جيرمان أنخيل دي ماريا على لاعبي الخصم.

شارك: