إيقاف بطل العالم مع الأرجنتين لمدة عامين بسبب المنشطات!

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-20 17:01
احتفال لاعبي منتخب الأرجنتين بتتويجهم أبطالًا لكأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير إعلامية أن الدولي الأرجنتيني أليخاندرو "بابو" غوميز (35 عامًا) بطل العالم مع منتخب بلاده في مونديال قطر 2022، قد تمت معاقبته بالإيقاف لمدة عامين، بسبب تحاليل إيجابية عن تعاطيه المنشطات.

وحسب تقرير لصحيفة "ريفيلو" الإسبانية اليوم الجمعة، فإن بابو غوميز، الذي يلعب حاليًا لنادي مونزا الإيطالي الذي تعاقد مع في 20 سبتمبر/ أيلول الماضي فقط في صفقة انتقال حر، بعدما فسخ تعاقده مع نادي إشبيلية، كان خضع لكشف فجائي عن المنشطات في إحدى الحصص التدريبية للفريق الأندلسي، شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، ليتبن فيما بعد أن التحاليل كانت إيجابية، وتم السماح له بمواصلة اللعب.

وشارك المهاجم غوميز مع المنتخب الأرجنتيني في مبارتين خلال مونديال قطر، الأولى أمام العربية السعودية في دور المجموهات، والثانية في الدور ثمن النهائي أمام أستراليا، قبل أن يصاب على مستوى الكاحل ويغيب عن المباريات الثلاثة الأخيرة في المونديال.

 وبرر غوميز سبب ظهور نتائج إيجابية أثناء خضوعة لتحيل ضد المنشطات، إلى تناوله ملاعق من دواء أحد أبنائه في إحدى الليالي التي كان يحس فيها بالتعب، وذلك من دون أن يستشير أطباء النادي، أو ينتبه إلى أن المحلول به مواد منشطة ممنوعة على الرياضيين.

 وتعاقد نادي مونزا الإيطالي مع غوميز إلى غاية شهر يونيو 2024، وكان يعوّل كثيرًا على تجربته الناجحة جدًّا في الدوري الإيطالي، حيث خاض 315 مباراة وسجل 66 هدفًا مع فريق أتالانتا، الذي تقمص ألوانه لسبعة مواسم كاملة، بين عامي 2014 و2021. بينما مسيرته الدولية كانت متباينة، حيث يملك 17 مباراة دولية، سجل خلالها 3 أهداف فقط.

شارك: