إيطاليا حاضرة بقوة في المونديال رغم غيابها عن نسخة قطر 2022

2022-12-25 01:16
المنتخب الإيطالي لكرة القدم بطل أوروبا أبرز الغائبين عن كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بكت الجماهير الإيطالية وعاشقة التكتيكات الدفاعية "الكاتيناتشو"، فإيطاليا تغيب للمرة الثانية تواليًا عن التظاهرة العالمية الأبرز، إنها كأس العالم فيفا قطر 2022، خاصةً وهي حاملة اللقب الأوروبي الأخير عندما فازت على إنجلترا بالركلات الترجيحية على الأراضي الإنجليزية بالذات، بقيادة مدربها الدولي السابق روبرتو مانشيني.

رغم كل ذلك، فإن روح كرة القدم الإيطالية حاضرة بقوة في المونديال القطري، كيف لا وقرابة 65 لاعبًا بالتمام والكمال ينشطون في الدوري الإيطالي يشاركون في المونديال، فمن هم؟ وما النادي الإيطالي صاحب أكبر عدد من اللاعبين المشاركين في المونديال؟ 

يوفنتوس الإيطالي يستحوذ على أغلب لاعبي المونديال

من بين قرابة 65 لاعبًا ينشطون في الدوري الإيطالي، نجد أن 11 لاعبًا يشاركون في المونديال مع منتخبات مختلفة يلعبون لفائدة يوفنتوس الإيطالي.

أبرز النجوم في يوفنتوس نجد لاعب المنتخب الفرنسي أدريان رابيو، والذي عدّل النتيجة للفرنسيين أمام أستراليا في المباراة الأولى للديوك في المونديال الحالي، ومتوسط الميدان الدفاعي للمنتخب الأرجنتيني لياندرو باريديس إضافة الى المخضرم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، ولا ننسى حارس مرمى المنتخب البولندي فوتشيك تشيزني الذي تصدى لركلتي جزاء الأولى أمام سالم الدوسري من المنتخب السعودي والثانية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأسهم بشكل كبير في تأهّل بولندا للدور الثاني.

حارس يوفنتوس يتصدى لركلة جزاء ميسي

البولنديون حاضرون في يوفنتوس كذلك من خلال مهاجمهم أركاديوش ميليك، إضافة إلى متوسط الميدان الأمريكي ويستون ماكيني.

14 لاعبًا في المونديال يتقاسمهم قطبا مدينة ميلانو

يشارك قرابة 14 لاعبًا في المونديال ينشطون في آيه سي ميلان والإنتر، حيث يستحوذ نادي "الأسود والأحمر"، على 8 لاعبين فيما يضم نادي "الأسود والأزرق" 6 لاعبين.

ميلان يضم في صفوفه مهاجم المنتخب البرتغالي رفاييل لياو الذي سجل ثالث الأهداف أمام المنتخب الغاني في الجولة الأولى من مونديال قطر، في مباراة شهدت فوز البرتغاليين بثلاثة أهداف لهدفين أمام النجوم السوداء، إضافة إلى اللاعب المتوج بالكأس العالمية الأخيرة في روسيا سنة 2018 مع منتخب الديوك الفرنسي أوليفييه جيرو، الذي سجل ثنائية أمام المنتخب الأسترالي.

نادي إنتر يضم في صفوفه 6 لاعبين حاضرين في المونديال أبرزهم المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، وكان من المفترض أن يكون إلى جانبه اللاعب يواخيم كوريا الذي تم استدعاؤه للمونديال؛ لكن الإصابة حرمته من المشاركة.

ويأتي نادي نابولي في المرتبة الرابعة من حيث عدد اللاعبين المشاركين في المونديال بـ5 لاعبين أبرزهم المهاجم المكسيكي هيرفينغ لوزانو.

نادي روما يحتوي هو الآخر على لاعبين مميزين على غرار النجم الأرجنتيني ديبالا، أمّا فريق العاصمة الثاني نادي لاتسيو، فينشط في صفوفه مهاجم المنتخب الصربي سيرجي ميلينكوفيتش صاحب الهدف الثاني أمام الكاميرون في لقاء انتهى متعادلًا بين المنتخبين بثلاثة أهداف لكل فريق، إضافة لنوادي إيطالية أخرى على غرار نادي ساليرنيتانا الذي ينشط في صفوفه المدافع الدولي التونسي ديلان برون.

يُذكر أن الدوري الإنجليزي هو أكثر الدوريات حضورًا في المونديال بقرابة 160 لاعبًا وعلى رأسهم نادي مانشستر سيتي بأكثر من 15 لاعبًا.

شارك: