إيطاليا تتعرض لضربة قوية قبل مواجهة أوكرانيا بتصفيات يورو

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-12 16:11
المنتخب الإيطالي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تعرّض المنتخب الإيطالي حامل اللقب إلى ضربة إضافية قبل مواجهته المصيرية في وقت لاحق الثلاثاء ضد ضيفه الأوكراني في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 في كرة القدم، وذلك بإصابة لاعب وسط نيوكاسل الإنجليزي ساندرو تونالي.

واستُبعِد لاعب ميلان السابق عن لائحة الفريق الذي سيواجه أوكرانيا مساءً على ملعب "سان سيرو" في ميلانو ضمن منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات القارية، نتيجة إصابة عضلية لم يكشف الاتحاد المحلي للعبة عن تفاصيلها.

وسبق لمدرب إيطاليا الجديد لوتشانو سباليتي أنّ شدد على عدم اختيار أي لاعب يعاني من مشاكل بدنية حتى وإن كانت طفيفة كي لا يتسبّب ذلك في تفاقمها.

وسيدخل سباليتي كذلك من دون المهاجمين ماتيو بوليتانو وفيديريكو كييزا وثنائي روما جانلوكا مانشيني ولورينزو بيليغريني في هذه المباراة التي ستكون هامة للغاية لمصلحة حظوظ إيطاليا في التأهل إلى نهائيات الصيف المقبل المقامة في ألمانيا.

وفي ظل تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إلى النهائيات، ستكون إيطاليا مُطالَبةً بالفوز على أوكرانيا التي تتقدم على "أتزوري" في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط؛ لكنها خاضت مباراة أكثر من أبطال العالم أربع مرات الذين يتخلفون بفارق تسع نقاط عن إنجلترا المتصدرة.

وخسرت إيطاليا جهود بوليتانو وقلب الدفاع مانشيني خلال التعادل المخيب السبت على أرض مقدونيا الشمالية 1-1، في حين خرج كل من كييزا وبيليغريني من حسابات الفريق قبل المباراة ضد المنتخب التي تسبّب في غياب "أتزوري" عن مونديال قطر 2022 بالفوز عليه في نصف نهائي الملحق القاري المؤهل إلى النهائيات.

شارك: