إيدي هاو "نادم" على بيع ماكسيمين إلى الأهلي السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-05 21:33
الإنجليزي إيدي هاو مدرب نادي نيوكاسل يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى المدرب الإنجليزي لفريق نيوكاسل يونايتد، إيدي هاو، بتصريحات اليوم السبت حيال رحيل الجناح الدولي الفرنسي آلان سان ماكسيمين (26 عامًا) إلى الأهلي السعودي، فسّرتها وسائل إعلام بأن المدرب نادم على رحيل اللاعب.

وقال هاو حسبما نقلت شبكة يوروسبورت (Eurosport) السبت: "أخبرت الطاقم المعاون لي أمس أنني أفتقد آلان، وأفتقد العمل معه، عندما تدرّب لاعبًا لفترة طويلة، فإنك تبني علاقة قوية معه، الطاقم أيضًا يفتقده".

طوى ماكسيمين الصفحة الأخيرة من 5 مواسم متتالية مع الـ"ماغبايس" لينتقل إلى الأهلي، الذي أبرم تعاقدات قوية من البطولة الإنجليزية؛ وهم إدوارد ميندي من تشيلسي ورياض محرز من مانشستر سيتي وروبرتو فيرمينو من ليفربول.

خلال فترته مع نيوكاسل، سجّل ماكسيمين 13 هدفًا وقدّم 21 تمريرة حاسمة، وساعد النادي لإنهاء الموسم الماضي 2022-2023 في المركز الرابع على لائحة الدوري الإنجليزي، ليتأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2003.

وآلت ملكية نيوكاسل من رجل الأعمال الإنجليزي مايك آشلي إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF) عام 2021 مقابل 415 مليون دولار، حيث ضخّ سادس أكبر صندوق سيادي في العالم مبالغ ضخمة لتعزيز صفوف الفريق.

وأبرم نيوكاسل 3 صفقات هذا الصيف (2023) مقابل 116 مليون يورو؛ وهم الإيطالي ساندرو تونالي (23 عامًا) من ميلان، والجناح الإنجليزي هارفي بارنز (24 عامًا) من ليستر سيتي، والجناح الغامبي يوكوبا مينتاه (18 عامًا) من أودنسه الدنماركي.

شارك: