إنييستا يضمن لفيسيل كوبي التأهل للدور الثاني بأبطال آسيا

2021-06-08 09:01
الإسباني إنييستا فرحا بعد التسجيل في المباراة (Getty)
Source
+ الخط -

قاد أسطورة الكرة الإسبانية ونادي برشلونة السابق، أندريس إنييستا فريقه الحالي فيسيل كوبي الياباني للتأهل إلى الدور الثاني من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد أن سجل هدفا ومرر تمريرة حاسمة ليمنح فريقه الفوز 3-1 على غوانغزو إيفرغراند الصيني، على استاد خليفة في الدوحة.

وضمن فيسيل كوبي التأهل بغض النظر عن موقعه في المجموعة السابعة، ذلك لأنها تضم ثلاثة أندية فقط إثر انسحاب جوهور دار التعظيم الماليزي . ورفع فيسيل كوبي رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين مقابل نقطة لكل من سوون سامسونغ الكوري الجنوبي وغوانغزو الصيني.

وسجل أهداف كوبي الياباني، كلا من كيوغو فوروهاشي (44) والبرازيلي دوغلاس (74) وأندريس إنييستا (84)، وأحرز هدف غوانغزو الذي يدربه بطل العالم السابق الإيطالي فابيو كانافارو، فوروهاشي (55 خطأ في مرمى فريقه).

وحافظ تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي على فرصه بالتأهل عن المجموعة الثامنة، بعد فوزه على سيدني إف سي الأسترالي 1-0، سجله نا سيونغ يونفي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. ورفع تشونبوك رصيده إلى 4 نقاط. وفي مباراة ثانية خطف يوكوهاما مارينوس الياباني انتصاراً قاتلاً أمام شنغهاي أس آي بي جي الصيني بنتيجة 1-0 سجله جون إيمانو في الدقيقة الأخيرة. ورفع يوكوهاما رصيده إلى 9 نقاط، وبقي شنغهاي عند 6 نقاط.

وتجتمع أندية الشرق في فقاعة الدوحة الصحية، لإكمال دور المجموعات ثم مراحل إقصائية من دور واحد، لتحديد البطل الذي سيواجه بيرسيبوليس الإيراني بطل الغرب في 19 كانون الأول/ديسمبر، في مباراة واحدة عوضا عن ذهاب واياب كما جرت العادة، في الدوحة أيضا على استاد الجنوب.

شارك: