مدربو ولاعبو أندية شرق آسيا يشيدون بتنظيم قطر

2021-06-08 09:01
استاد الجنوب أحد الملاعب التي تستضيف مباريات شرق آسيا حاليًأ (Getty)
Source
+ الخط -

تحدث مدربو ولاعبو أندية شرق آسيا، عن مشاهداتهم الحية للجانب التنظيمي الذي تتميز به دولة قطر، واستعداداتها المثالية لاستضافة كأس العالم 2022، وجاءت هذه التصريحات على هامش مشاركتهم في منافسات دوري أبطال آسيا لأندية الشرق والتي تقام حالياً بالدوحة في ظل ظروف عصيبة تجتاح العالم مع انتشار فيروس كورنا.

وأكد البرتغالي فيتور بيريرا مدرب الفريق الصيني شنغهاي أس آي بي جي، على الجهد الكبير الذي تقوم به اللجنة المنظمة المحلية لدوري أبطال آسيا ، مشيداً بالإجراءات الصحية الصارمة المتبعة في البطولة وقال: "الملاعب أكثر من رائعة ومميزة للغاية والمرافق كذلك، والمنشآت على أعلى المستويات العالمية؛ فقطر تقوم بعمل جبار من خلال بناء ملاعب مذهلة وملاعب التدريب مميزة للغاية أيضاً وهي متاحة لكل من يعشق كرة القدم".

وتحدث النجم البرازيلي هالك لاعب فريق شنغهاي أس آي بي جي قائلاً: "أعتقد أن قطر تقوم بعمل جبار وتمتلك ملاعب مذهلة للغاية، ونحن محظوظون باللعب على استاد الجنوب واحد من أجمل الملاعب في العالم، بالفعل وقطر جاهزة من الآن لاستضافة كأس العالم".

وقال المدرب الأسترالي، أنج بوستيكوغلو مدرب فريق يوكوهاما مارينوس الياباني: "نعيش أجواء جديدة على كرة القدم ويبقى الأمن والسلامة في المقام الأول وهو ما تحرص عليه اللجنة المنظمة المحلية منذ وصولنا قبل أيام".

بدوره، تحدث البرتغالي خوسيه مانويل مورايس مدرب فريق جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي قائلا: ” هناك ردة فعل قوية هنا في قطر للحالة التي يعيشها العالم، حيث تقوم اللجنة المنظمة بأمور احترازية هامة ضمن إجراءات الأمن والسلامة ، ليس لحماية القطريين فحسب ولكن لحماية جميع الموجودين في البطولة ويعيشون على أرض قطر".

وقال الأسترالي ستيف كوريكا مدرب فريق سيدني إف سي: "الأمور تسير على ما يرام والنظام الصحي المتبع مميز للغاية فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية والبروتوكول الصحي وهي على أعلى المستويات، ولدينا شعور رائع ونحن سعداء للغاية بكل ما تقدمه قطر".

شارك: