إنفانتينو: مونديال قطر 2022 سيكون الأفضل على الإطلاق

2021-06-08 09:01
إنفانتينو زار ملعب لوسيل المونديالي (Twitter)
Source
+ الخط -

زار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جاني إنفانتينو ملعب لوسيل، أحد استادات المونديال الثمانية، وقال الثلاثاء في تصريحات صحفية: "كأس العالم 2022 ستكون أفضل نسخة مونديالية على الإطلاق. ملاعب مونديال قطر مبهرة ولأول مرة نجد ملاعب جاهزة قبل تنظيم كأس العالم بسنتين. أنا سعيد للغاية بما تم إنجازه إلى حد الآن وما سيتم إنجازه خلال العامين المقبلين". 

كما أكد إنفانتينو أن مونديال 2022 في قطر سيكون آمناً للجماهير لأن أزمة فيروس كورونا أوشكت على الانتهاء بعد توافر اللقاح. وأشاد رئيس الفيفا بميزة قرب المسافات في قطر: "يمكنك إذا أردت حضور 4 مباريات في اليوم أن تستخدم دراجة هوائية، هناك أيضا ميترو الأنفاق الجديد. كلها وسائل صديقة للبيئة، هذا أمر مميز". 

ونوه إنفانتينو بقوانين العمل الجديدة السارية في دولة قطر، وقال في هذا الشأن: "وضع سقف للحد الأدنى لأجور العمال مهم كثيراً، هذه رسالة قوية وتؤكد أن قطر تطبق الكلام بالأفعال ولا تقوم فقط بالدعاية أو تلقي خطابات عظيمة، الأمور واقعية ولها تأثير كبير".

وشدد إنفانتينو على أن مونديال قطر هو مونديال الخليخ والعالم العربي أيضا: "كأس العالم سيؤثر على المنطقة كلها لأنه كما قلنا سابقاً هذا ليس فقط مونديال قطر، إنه مونديال منطقة الخليج، العالم العربي والعالم بأسره في نهاية المطاف". وتابع: "كأس العرب في قطر 2021 ستكون بروفة لمونديال 2022 وستشهد مشاركة كافة المنتخبات العربية الـ 22 دون استثناء".

شارك: