إنييستا يرتبط بنادي الإمارات رياضيًّا واقتصاديًّا

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-09 20:37
المخضرم الإسباني أندريس إنييستا بقميص الإمارات الإماراتي (Twitter/Emirates_FC)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن نادي الإمارات الإماراتي، الأربعاء، أن انضمام نجم منتخب إسبانيا ونادي برشلونة السابق أندريس إنييستا إلى صفوفه، كان لأسبابٍ فنيةٍ واستثماريةٍ، ولن يقتصر على خوض مباريات كرة القدم فقط.

وقدّم نادي الإمارات لاعبه الجديد البالغ 39 عامًا في مؤتمر صحفي حاشد عقده في مقرّه في إمارة رأس الخيمة، حيث كشف الفريق الصاعد حديثًا إلى الدرجة الأولى عن تعاقده مع "الرسّام" المخضرم لموسم واحد قابل للتجديد.

لكن يوسف البطران، رئيس نادي الإمارات، أكّد أن العلاقة مع اللاعب الذي سيرتدي القميص رقم 8 مجددًا، لن تكون لعام أو عامين، بل طويلة "صدقوني إن إنييستا سيبقى معنا لسنوات مقبلة"، مؤكدًا أن "الإمارات استقطب نجمًا كبيرًا".

واعتبر أن وجود إنييستا "سيضيف إلى نادي الإمارات فنيًّا وكذلك من الناحية الاستثمارية، حيث إن وجود لاعب بقيمته يعطينا دافعًا للقيام بمشاريع مشتركة للنادي ولرأس الخيمة التي تُعَدّ وجهة سياحية". كما أكّد البطران أن الإمارات ليس من الأندية الصغيرة "فهو من ضمن خمسة أندية أطلقت أوّل دوري كرة قدم في الإمارات (عام 1973)".

وصعد الإمارات الذي تأسس عام 1969 حديثًا إلى الدرجة الأولى للدوري الإماراتي، بعدما احتلّ مركز الوصافة في المستوى الثاني الموسم الماضي.

وتأرجح النادي المنتمي الى سادس كبرى مدن الإمارات صعودًا وهبوطًا على مرّ السنوات الماضية، وكان أبرز إنجازاته عندما نال بشكل مفاجئ لقب مسابقة كأس الإمارات وكأس السوبر في 2020، في نفس الموسم الذي هبط فيه إلى الدرجة الثانية.

الرسام يعتبرها مرحلة جديدة 

ومن جهته، أبدى بطل العالم مع إسبانيا في مونديال 2010 سعادته بتجربته الثالثة في مسيرته بعد مواطنه برشلونة (2002- 2018) وفيسيل كوبي الياباني (2018-2023) "الانضمام إلى نادي الإمارات مرحلة جديدة في مسيرتي مع كرة القدم، ومن الهام جدًا بعد السنوات الطويلة التي قضيتها في برشلونة ثم في اليابان، أن أكون هنا لأفتح صفحة جديدة سأبذل خلالها أقصى جهدي لتحقيق أفضل النتائج مع فريقي".

وتابع: "وجدت كل الترحاب والاحترام من رئيس وإدارة الإمارات وفريق العمل، واطّلعت على مشروع النادي، ووعدي تقديم أفضل ما لديَّ من أجل النادي".

وكشف عن الأهداف التي اتفق فيها مع الإمارات بعد التوقيع معه عبر "مساعدة الفريق في النجاح وتقديم كرة قدم جميلة ومساعدة الأطفال الشغوفين باللعبة ودعم الأكاديميات في رأس الخيمة".

وأكّد اللاعب الذي احتفل في مايو/ أيار الماضي بعيد ميلاده الـ 39 "دائمًا أنظرُ إلى الأعلى وقدّمت أفضل ما لديَّ مع برشلونة وفيسيل كوبي، وسأفعل ذلك هنا".

وعرف إنييستا قمة مسيرته مع برشلونة الذي انضم إليه عام 1996 وصعد إلى فريقه الأول في 2002 وشكّل لاحقًا مع مواطنه تشافي هيرنانديز والأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثيًا رائعًا قاد الفريق الكتالوني إلى حقبة ذهبية.

وفاز إنييستا مع برشلونة بمجموع 32 لقبًا، أبرزها دوري أبطال أوروبا أربع مرات والدوري الإسباني تسع مرات. ومع فيسيل كوبي أحرز كأس الإمبراطور 2019 وكأس السوبر 2020.

شارك: