إنييستا مرشح لتولي مهمة جديدة الموسم القادم

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-16 20:11
الإسباني أندريس إنييستا (يسارًا) نجم نادي الإمارات الإماراتي (Footmercato.net)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتوقع أن يؤدي الإسباني أندريس إنييستا (39 عامًا)، نجم نادي الإمارات مهمة جديدة خلال الموسم القادم 2024-2025 مختلفة عن وظيفته الحالية كلاعب لكرة القدم.

ويلعب إنييستا حاليًا مع نادي الإمارات بعدما انضم إليه الصيف الماضي قادمًا من نادي فيسيل كوبي الياباني في صفقة انتقال حر، وخاض الدولي الإسباني السابق 15 مباراة ضمن جميع المسابقات برفقة النادي الإماراتي خلال الموسم الجاري 2023-2024، وتمكن من تسجيل 4 أهداف وتقديم تمريرة حاسمة واحدة.

ويحتل نادي الإمارات المركز الـ13 (قبل الأخير) في الدوري الإماراتي برصيد 9 نقاط بعدما خاض 17 مباراة حتى الآن في المسابقة، وبات قريبًا من الهبوط مع نهاية الموسم.

إنييستا مرشح لدخول مجال التدريب

وأدلى يوسف البطران، رئيس نادي الإمارات بتصريحات نقلتها صحيفة "AS" الإسبانية كشف فيها أن إدارة ناديه ستجدد عقد "الرسام" إنييستا في حال استطاع فريقه البقاء ضمن الدوري الإماراتي خلال الموسم الحالي.

وقال رئيس نادي الإمارات بشأن هذا الموضوع: "إذا نجح الفريق في تحقيق البقاء، فإننا سنفتح معه المفاوضات لتجديد عقده، لأنه ما زال يتمتع بحالة فنية وبدنية جيدة، إنه قادر على البقاء معنا لموسمين أو ثلاثة أخرى".

وفي المقابل من ذلك، أوضح بأن إدارته ستسند مهمة تدريب الفريق إلى إنييستا إذا ما هبط ناديه إلى الدرجة الثانية، وذلك بالقول: "ولكن في حال هبوطنا، فإنني لن أقبل بأن يلعب نجم بقيمته في الدرجة الثانية، وسنعرض عليه مهمة تدريب الفريق".

هل يسير إنييستا على درب غوارديولا وتشافي؟

وبناءً على تصريحات رئيس نادي الإمارات، فإن إنييستا تلقى عرضًا ضمنيًا من فريقه الحالي من أجل تدريبه الموسم القادم إذا ما هبط إلى دوري الدرجة الثانية.

وفي هذه الحالة سيعود القرار إلى "الرسام" بقبول عرض التدريب من عدمه، وفي حال موافقته على هذه الفكرة، فسيكون الدولي الإسباني السابق على موعد مع بدء مرحلة جديدة، ودخول مجال التدريب شأنه شأن نجوم سابقين في ناديه السابق برشلونة الإسباني.

وإذا دخل إنييستا مجال التدريب، فإنه سيسير على درب نجمي برشلونة السابقين بيب غوارديولا، الذي يشرف حاليًا على نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بينما يتولى تشافي مهمة تدريب الفريق الكتالوني.

شارك: