إنفانتينو: ملعب البيت خيالي وسعيد بفكرة كأس العرب

2021-11-30 20:42
أرشيفية- جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن إعجابه بالبنية التحتية القطرية التي شاهدها خلال وجوده في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، لحضور حفل افتتاح كأس العرب قطر 2021.
 

ويُقام حفل الافتتاح في ملعب "البيت" المونديالي، قبل المباراة المرتقبة بين المنتخب القطري ونظيره البحريني ضمن منافسات المجموعة الأولى في بطولة كأس العرب قطر 2021.

وقال جياني إنفانتينو في تصريحات خصّ بها شبكة "بي إن سبورتس" القطرية: "سعيد للغاية لوجودي في هذا المهرجان، مهرجان كرة القدم العربية، مهرجان العالم. ملعب البيت خيالي، وننتظر ما سيحدث في بطولة كأس العرب".
 

وأضاف إنفانتينو: "ملعب البيت فريد من نوعه، ملعب البيت حيث يحضر الجميع، هذا الملعب مثال لما سيحدث في كأس العالم، حيث سيأتي الناس من كل مكان ويجتمعون هنا في قطر. أحيي كل من شارك في إنشاء الملعب وأتمنى الحظ الطيب للجميع".

وأردف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن ابتكار فكرة كأس العرب: "سعيد جدا لأننا ابتكرنا كأس العرب تحت إشراف فيفا. كرة القدم نتحدثها جميعا باختلاف اللغات، وهناك منافسة قوية بين جميع المنتخبات العربية. رأينا ذلك في المباراة الأولى وسنرى أيضا في المواجهات القادمة".
 

عن التنسيق مع السلطات القطرية لتنظيم كأس العالم قطر 2022، أوضح جياني إنفانتينو: "حصلت على المساندة والدعم من أمير قطر ولجنة المشاريع والإرث. في رأيي، قطر 2022 ستكون أفضل نسخة في تاريخ كأس العالم".

شارك: