العراق يفرض تعادلا "دراماتيكيا" على عمان في كأس العرب

2021-11-30 19:07
احتفال لاعب العراق حسن عبد الكريم بالرقم 11 بهدف التعادل في مرمى عمان في كأس العرب قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرض المنتخب العراقي تعادلًا مثيرا على نظيره العماني بهدف لمثله اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، في افتتاحية مباريات المنتخبين بمسابقة كأس العرب قطر 2021 في الموقعة التي أقيمت بملعب الجنوب بمدينة الوكرة القطرية.

وتقاسم المنتخبان صدارة المجموعة الأولى من المنافسات مؤقتًا؛ برصيد نقطة واحدة لكل منهما، بعد مباراتهما التي جاء هدفاها من علامة الجزاء في سيناريو دراماتيكي.
 

شوط أول بسيطرة عراقية أمام عمان
 

انتهى الشوط الأول من اللقاء بالتعادل السلبي من دون أهداف، مع ملاحظة سيطرة المنتخب العرافي على أغلب أوقات الشوط الأول، إذ ردّت العارضة تصويبة من العراقي محمد قاسم في الدقيقة 20، وأهدر علاء عباس فرصة التقدم للعراق في الدقيقة 40 بعد أن سارت تسديدته بجانب القائم العماني.

 

أول حالة طرد في كأس العرب 2021 
 

وفي الدقيقة 69، أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في وجه ياسر قاسم، لاعب المنتخب العراقي، وبالتالي البطاقة الحمراء بعد تدخل خشن ضد أحد لاعبي المنتخب العماني، ليكون أول طرد في كأس العرب 2021.

 

خطأ عراقي وهدف عماني من ركلة جزاء
 

وفي الدقيقة 77، تقدّم المنتخب العماني، على عكس سير مجريات اللعب، بهدف من علامة الجزاء من تدوين اللاعب صالح اليحيائي، وتابع أبناء المدرب برانكو إيفانوفيتش الضغط على المنتخب العراقي المنقوص. 

 

هدف عماني ثانٍ والتسلل يقف بالمرصاد
 

سجل المنتخب العماني الهدف الثاني في الدقيقة 82، بعد أن تابع أمجد الحارثي ركلة حرة مباشرة من على قوس منطقة جزاء العراق، لكن الحكم أشار إلى وضعية تسلل على أمجد الحارثي لحظة خروج الكرة.
 

هدف عراقي متأخر بطعم الفوز
 

أدرك المنتخب العراقي هدف التعادل في الدقيقة الثامنة بعد التسعين من علامة الجزاء عبر اللاعب حسن عبد الكريم، بعد أن أعاد الحكم تنفيذ ركلة الجزاء الأولى المُهدرة؛ بسبب تقدّم حارس مرمى عمان عن خط مرماه.

 

مدرب العراق زيليكو بيتروفيتش يمنع أيمن حسين من تسديد ركلة الجزاء
 

بعد أن أهدر أيمن حسين ركلة الجزاء الأولى، نزل مدرب المنتخب العراقي زيليكو بيتروفيتش لمنعه من تسديد ركلة الجزاء المُعادة، في مشهد غير مألوف في ملاعب كرة القدم، وأسند المدرب المونتينيغري تسديد الركلة إلى حسن عبد الكريم الذي أودعها مرمى عمان بنجاح.

شارك: