إنفانتينو: كأس العرب ستجمع تحت رايتها ملايين شعوب المنطقة

2021-06-08 09:01
زيارة إنفانتينو لاستاد لوسيل المونديالي (لجنة الإرث والمشاريع)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

أكد جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) خلال زيارته استاد لوسيل المونديالي الثلاثاء أن 22 منتخباً سيشاركون في كأس العرب FIFA 2021 التي تستضيفها قطر العام المقبل والتي ستقام مبارياتها في غالبية استادات المونديال من 1 حتى 18 كانون الأول/ديسمبر 2021، وذلك بإجمالي 32 مباراة على مدى 18 يوماً.

وقال إنفانتينو إن كأس العرب ستجمع تحت رايتها أكثر من 450 مليون عربي من أنحاء المنطقة، معرباً عن ثقته في أن البطولة الجديدة ستعزز الحماس لدى الجمهور بشأن النسخة الأولى من المونديال الكروي في العالم العربي والشرق الأوسط. وسيتولى تنظيم البطولة الفيفا والاتحاد القطري لكرة القدم، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، وبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022. 

من جهته، قال حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، إن المنتخبات المشاركة في كأس العرب ستكون من تلك النخبة المحدودة في العالم التي تتاح لها الفرصة لتجربة ما تواصل قطر إعداده للمنتخبات المشاركة في المونديال. وأضاف ستكون كأس العرب فرصة رائعة للعنابي لتعزيز استعداده الفني للظهور بأفضل مستوى في مونديال 2022.

وأعرب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم عن ترحيب قطر بجميع الأشقاء والأصدقاء في هذه البطولة الجديدة التي ستمثل محطة مهمة لتحسين تجربة المشجعين، واختبار الجاهزية التشغيلية قبل عام من انطلاق منافسات النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي.

ويشارك في منافسات كأس العرب 12 منتخباً من الاتحاد الآسيوي هي قطر والبحرين والعراق والأردن والكويت ولبنان وعمان وفلسطين والسعودية وسوريا والإمارات واليمن. ومن بين منتخبات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيشارك السودان والجزائر والمغرب والصومال وتونس وجزر القمر وجيبوتي ومصر وموريتانيا وليبيا.

شارك: