إنفانتينو: المغرب استحق التأهل إلى نصف نهائي المونديال

2022-12-14 22:02
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، بمردود المنتخب المغربي، مشيرًا إلى أن وصول منتخب "أسود الأطلس" إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 جاء عن جدارة واستحقاق.

وحقق المنتخب المغربي مفاجأةً من العيار الثقيل في نهائيات كأس العالم قطر 2022، المستمرة منافساتها إلى غاية 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وذلك بتأهله إلى الدور النصف النهائي، حيث سيلاقي اليوم نظيره الفرنسي على ملعب "البيت".

وقال إنفانتينو في تصريحات خصّ بها شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية: "صحيح أن المنتخب الفرنسي هو مَن تُوِّج باللقب (في 2018)، ويريد الحفاظ عليه، لكن المنتخب المغربي استحق الحضور في نصف النهائي. المغرب لعب بطريقة خلّفت الكثير من الانطباعات الجدية".

وأضاف إنفانتينو: "خبراء كرة القدم يعرفون جدارة المنتخب المغربي، ونحن ننتظر نصف نهائي من العيار الثقيل، في جو محفز وملعب محفز، وهذه هي كرة القدم".

وفي سياقٍ آخر، نوّه إنفانتينو عن التنظيم الرائع لقطر في أول مونديال يُقام على أرض عربية، وقال رئيس الفيفا في هذا الشأن: "بالفعل لم يتبقَّ إلا بعض المباريات على اختتام مونديال قطر، وإلى حد الآن، سارت الأمور على أحسن ما يُرام".

وختم إنفانتينو تصريحاته قائلًا: "رأينا الشغف الكبير، ورأينا نصف نهائي أول سلب العقول بين الأرجنتين وكرواتيا، واليوم نتوق إلى رؤية نصف نهائي آخر مماثل".

شارك: