المغرب يتطلع لتحقيق السابعة ومواصلة كتابة التاريخ!

2022-12-14 20:05
لاعبو المنتخب المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يدخل المنتخب المغرب مواجهة نصف نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، وعينه على مواصلة كتابة التاريخ وبلوغ المباراة النهائي لأهم حدث كروي في العالم للمرة الأولى في تاريخ العرب وإفريقيا.

ويلتقي المنتخب المغربي مع المنتخب الفرنسي، اليوم الأربعاء، على استاد البيت، من أجل التأهل للنهائي وملاقاة الأرجنتين يوم 18 ديسمبر/كانون الأول، على استاد لوسيل.

ويتطلع منتخب "أسود الأطلس" إلى مواصلة سجله التاريخي في مونديال 2022، حيث تجنب الخسارة في 5 مباريات حتى الآن في البطولة، وهو المنتخب الوحيد الذي حافظ على سجله خالياً من الهزائم.

وتضاف المباريات الخمسة لمنتخب المغرب في مونديال قطر 2022، إلى آخر مباراة له في مونديال روسيا 2018 والتي تجنب فيها الخسارة أمام إسبانيا (2-2)، ليرفع رصيده إلى 6 مباريات متتالية بلاهزيمة في المونديال وهو رقم قياسي إفريقي غير مسبوق.

ونشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تغريدة على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وجاء فيها:" أسود الأطلس لم تتعرض للهزيمة في آخر ستة مواجهات بكأس العالم.. وهي أطول مدة لم يتعرض فيها مُنتخب إفريقي للخسارة في كأس العالم".

وشارك منتخب المغرب في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، ووقع في المجموعة الثانية، فخسر في مباراته الأولى أمام إيران ثم من البرتغال، وتعادل بعدها مع منتخب إسبانيا إيجابيًا هدفين لمثلهما.

وفي بطولة كأس العالم 2022، وقع المنتخب المغربي في المجموعة السادسة وتصدرها برصيد 7 نقاط، حيث تعادل مع منتخب كرواتيا سلبًا، وفاز على منتخب بلجيكا بهدفين دون رد، وفاز على منتخب كندا بهدفين مقابل هدف.

كما فاز منتخب المغرب على منتخب إسبانيا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في الدور ثمن النهائي، ثم فاز على منتخب البرتغال بهدف نظيف في الدور الربع نهائي.

وأصبح منتخب أسود الأطلس أول منتخب إفريقي وعربي يصل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم عبر التاريخ.

شارك: