إنستغرام يحمي نجوم البريميرليغ

2021-06-08 09:01
لقطة لمحاربة العنصرية قبل انطلاق مباراة ليفربول ومانشستر سيتي بالبريميرليغ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعهد تطبيق "انستغرام" في بيان رسمي باتخاذ تدابير أكثر صرامة في مواجهة العنصرية التي تفشت في الفترة الأخيرة ضد لاعبي الدوريات المختلفة في إنجلترا.

وتلقى عدد كبير من اللاعبين رسائل تهديد عنصرية عبر "انستغرام" من بينهم ثلاثي مانشستر يونايتد، ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال وأكسل توانزبي، إضافة إلى أسطورة أرسنال إيان رايت، ولاعب تشيلسي جيمس رييس.

وقال "انستغرام" المملوك لشركة "فيسبوك" في بيانه الرسمي، إنه لن يتسامح مع الإهانات العنصرية المتعلقة بالدين والعرق، وستعمل الشركة على تطوير أدوات البحث لاكتشاف هذه المضايقات بأسرع وقت ممكن، مُشيرًا إلى التزامه بتعاونه التام مع السلطات الإنجليزية في هذا الصدد، والتي ألقت القبض على أحد الأشخاص السبت الماضي لتورطه بإرسال تهديد عنصري إلى لاعب ويستبروميتش ألبيون رومين سويرز.

بينما كشف التطبيق عن نحو 7 ملايين إساءة عنصرية حدثت فقط بين شهري يوليو وسبتمبر العام الماضي، 95% من تلك الحالات تم اكتشافها قبل التبليغ عنها. وسيقوم التطبيق بحظر من يرسل رسائل مسيئة بشكل مؤقت، وإن تكررت فسيتم حذف الحساب نهائيًا. بينما حثّ وزير الثقافة الإنجليزي، أوليفر دودن، شركات التواصل الاجتماعي على المضي قُدمًا وتطوير آليات محاربة العنصرية.

في نفس السياق دعا إيان رايت وهو لاعب دولي إنجليزي وأحد أساطير أرسنال، السلطات الإنجليزية ومسؤولي إنستغرام إلى بذل المزيد من الجهد للقبض على العنصريين، وسار على الدرب ذاته جيرمين غيناس لاعب توتنهام السابق الذي طالب بضرورة فضح هؤلاء الأشخاص ومحاكمتهم علنًا. وانضم إلى الحملة قائد ليفربول جوردان هندرسون وقائدة المنتخب الإنجليزي للسيدات سابقًا كارين كارني.

وقالت مديرة سياسة المحتوى في شركة "فيسبوك" فادزاي مادزينغير في مقابلة مع شبكة "سكاي سبورتس" إنها شعرت بالرعب من سوء المعاملة التي يتلقّاها لاعبو كرة القدم عبر الرسائل المباشرة في تطبيق "انستغرام". وتعهدت بأن تكون الإجراءات أكثر صرامة ومنها إغلاق الحسابات نهائيًا، ومنع محاولة إنشاء حساب جديد لنفس الشخص عبر استخدام تقنيات متطورة لكشف هويته الحقيقية.

التدابير السابقة للتطبيق الأشهر على مستوى الصور في العالم، لم تمنع إرسال الرسائل المباشرة للأشخاص الذين يتعرضون للحظر، لكن فادزاي تحدثت عن إدراج منع الرسائل المباشرة بعد أن تفشّى الأمر في الأسابيع الأخيرة، ويُعقّب مدافع بريستول روفرز مارك ليتل الذي أبلغ الشرطة قبل يومين بتلقيه إساءات عنصرية، بأن "انستغرام" تباطأت في اتخاذ تلك التدابير وكان من المفترض أن تتخذها منذ فترة.

آخر ضحايا العنصرية من لاعبي إنجلترا هو لاعب من أصول آسيوية يُدعى يان داندا من فريق سوانسي سيتي، الذي انهزم أمس الأربعاء أمام مانشستر سيتي في الكأس. إذ تلقّى رسائل عبر حسابه في "انستغرام" ووصفها النادي في بيان رسمي بـ "المفجعة". بينما تضامن مانشستر سيتي في بيان بدوره مع اللاعب وعائلته.

 


هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: