إنريكي يحسم موقف مبابي من المشاركة في مباراة دوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-11 18:44
لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان برفقة لاعبه كيليان مبابي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الإسباني لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان موقف نجم الفريق الأول، كيليان مبابي من المشاركة في مواجهة ريال سوسيداد في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأشار المدرب الإسباني في تصريحاته خلال المؤتمر الذي أعقب مواجهة ليل في الجولة الـ21 من الدوري الفرنسي، إلى أن مبابي سيكون جاهزًا للمشاركة في المباراة الأوروبية، بعدما غاب عن المواجهة المحلية لأسباب احترازية.

ويستقبل الفريق الباريسي نظيره ريال سوسيداد يوم الأربعاء المقبل على ملعب "حديقة الأمراء" لحساب ذهاب الدور ثمن النهائي من المسابقة الأوروبية.

مبابي جاهز للمشاركة في مواجهة ريال سوسيداد

غاب مبابي عن الفوز المحقق على ليل بنتيجة 3-1 في "الليغ 1" بقرار فني من مدرب الفريق، تفاديًا لتفاقم إصابة تعرّض لها مؤخرًا، وتحدث إنريكي عن ذلك قائلًا: "مبابي جاهز من حيث الجانب البدني، لكننا قررنا عدم إشراكه أمام ليل احترازيًّا؛ لأننا لم نكن نحتاجه؛ لو كانت مباراة نهائية لشارك بالطبع".

وتابع المدرب الإسباني بشأن مشاركة لاعبه في لقاء دوري الأبطال مضيفًا: "سيكون جاهزًا بنسبة 100% لمباراة الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال سوسيداد".

إنريكي يؤكد جاهزية مبابي لمواجهة ريال سوسيداد

وكانت هناك شكوك تحوم حول جاهزية قائد منتخب فرنسا من الناحية البدنية، وذكرت بعض التقارير احتمالية غيابه عن التشكيلة الأساسية في المواجهة الأوروبية؛ لكن تصريحات إنريكي أكدت العكس، ما يجعل حظوظ الباريسي كبيرة في تحقيق الانتصار على ريال سوسيداد والاقتراب من بلوغ ربع النهائي قبل مواجهة الإياب في إسبانيا.

وعزز باريس سان جيرمان موقعه في صدارة ترتيب الدوري الفرنسي، ووصل إلى النقطة الـ50، مبتعدًا عن نيس الملاحق بفارق مريح وصل إلى 11 نقطة (قبل لقاء نيس) وهذا ما يجعل الفريق يدخل منافسة دوري أبطال أوروبا بمعنويات عالية.

مستقبل مبابي لا يزال يتأرجح 

من جهة أخرى، لا يزال مستقبل مبابي في باريس سان جيرمان متأرجحًا، إذ لم يعلن اللاعب ولا ناديه عن الموقف النهائي، في ظل الأخبار التي تشير إلى اقتراب اللاعب من الانتقال إلى ريال مدريد عقب نهاية الموسم الحالي.

لكن بعض التقارير الفرنسية قالت إن إدارة الباريسي تحضّر لتقديم عرض مالي ضخم إلى لاعبها؛ من أجل تجديد عقده والبقاء لموسمين إضافيين على الأقل، على أن تكون قيمة هذا العقد ضعف ما ينوي الريال تقديمه من أجل ضم صاحب الـ25 عامًا.

تجدر الإشارة إلى أن عقد النجم الفرنسي مع باريس سان جيرمان ينتهي في الثلاثين من يونيو/ حزيران المقبل، وهو الذي التحق بصفوفه في عام 2018، قادمًا من نادي موناكو مقابل صفقة ضخمة بلغت قيمتها 180 مليون يورو.

شارك: