إنجلترا وهولندا وبلجيكا ينتصرون.. ومحرز يهدي الفوز للجزائر

2021-06-08 09:01
فرحة لاعبي منتخب هولندا بالفوز على جورجيا (Getty)
Source
+ الخط -

تغلب منتخب إنجلترا بتشكيلة بديلة 1-0 على رومانيا في ختام استعداداته لبطولة أوروبا لكرة القدم 2020، الأحد 6 يونيو/ حزيران، حيث سجل ماركوس راشفورد هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 68، بعد أن أجرى المدرب غاريث ساوثغيت تسعة تغييرات على الفريق الذي هزم النمسا بالنتيجة نفسها يوم الأربعاء الماضي (2 يونيو).

وسدد راشفورد كرة متقنة من علامة الجزاء لم تترك أي فرصة للحارس فلورين نيتا للتصدي لها بعدما ارتكب البديل تيبريو كابوسا مخالفة ضد جاك غريليش، لكن الحارس الروماني أبلى بلاء حسنا بعد عشر دقائق أخرى لينقذ شباكه من ركلة جزاء أخرى نفذها جوردان هندرسون.

وصنع الفريقان العديد من الفرص في مباراة مثيرة باستاد "ريفرسايد"، وسدد المنتخب الإنجليزي في إطار المرمى مرتين في الشوط الأول قبل أن يتدخل سام جونستون، حارس إنجلترا، ليحرم ديان سوريسكو من التسجيل.

وبعد هدف راشفورد، صدّ جونستون بطريقة رائعة تسديدة قوية من مدى قريب من أندريه إيفان، ثم عقب إضاعة هندرسون ركلة الجزاء اقترب جود بيلينجهام، لاعب إنجلترا البديل، من التسجيل بضربة رأس عند الزاوية البعيدة.

يُذكر أنّ المنتخب الإنجليزي يوجد في المجموعة الرابعة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية، بجانب منتخبات كرواتيا واسكتلندا والتشيك، ويفتتح مبارياته بملاقاة كرواتيا، الأحد القادم (13 يونيو).

وفاز منتخب اسكتلندا على مستضيفه لوكسمبورغ بهدف نظيف سجله تشي آدمز في الدقيقة 27، وشهدت المواجهة طرد لاعب لوكسمبورغ فاهيد سليموفيتش في الدقيقة 34 من عمر المباراة.

وفازت مولدوفا على ضيفتها أذربيجان، وسجل فيتالي داماسكان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 8.

النمسا تكتفي بالتعادل السلبي

اكتفى المنتخب النمساوي بالتعادل مع ضيفه المنتخب السلوفاكي بنتيجة (0-0)، في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب (إرنست هابل).


كان المنتخب المُضيف هو الطرف الأفضل في المواجهة، من حيث عدد المحاولات ونسبة الاستحواذ على الكرة والركلات الركنية، ولكن لم يحالفه الحظ.


ويأتي هذا اللقاء في إطار استعدادات كلا المنتخبين، لبطولة كأس الأمم الأوروبية، التي تبدأ يوم الجمعة القادم، الموافق 11 يونيو الجاري.


هولندا تضرب جورجيا بثلاثية

تغلب منتخب هولندا على نظيره الجورجي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في مباراة ودية جمعت الفريقين، الأحد 6 يونيو، والتقى منتخبا هولندا وجورجيا على ملعب "دي غرولش فيست".

هدف التقدم أحرزه ممفيس ديباي في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة من ضربة جزاء، ثم أضاف فوتر فيغوريست الهدف الثاني في الدقيقة 55، الهدف الثالث جاء عن طريق ريان غرافينيتش في الدقيقة 76، لتفوز هولندا بثلاثية نظيفة.

ويقع منتخب هولندا في مجموعة تضم أوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية ببطولة أوروبا، ويخوض مبارياته في مرحلة المجموعات على ملعب "يوهان كرويف آرينا".

الدنمارك تفوز على البوسنة


فاز المنتخب الدنماركي على نظيره منتخب البوسنة والهرسك، بهدفين دون رد، خلال المباراة الودية التي جمعتهما، الأحد 6 يونيو، في إطار استعداداتهما للمنافسات الدولية المقبلة.

وسجل هدفي المنتخب الدنماركي مارتن برايثوايت وأندرياس كورنلويس في الدقيقتين 18 و73.

ويستعد المنتخب الدنماركي للمشاركة في بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، حيث يلعب في المجموعة الثانية مع منتخبات بلجيكا وفنلندا وروسيا.

فيما يستعد المنتخب البوسني لاستئناف مشواره في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتلعب البوسنة في تصفيات المونديال ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات فرنسا وأوكرانيا وفنلندا وكازاخستان.

اليونان تحقق فوزا معنويا على النرويج

حقق المنتخب اليوناني فوزاً معنوياً على مستضيفه النرويجي بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "لا روزاليدا".

وسجل هدفي المنتخب اليوناني كل من جيورجيوس ماسوراس وأتناسيوس اندروستوس عند الدقيقتين 13 و21 على الترتيب، أما الهدف النرويجي الوحيد فقد جاء عن طريق ستيفان ستاندبيرغ بعد تمريرة حاسمة من مارتين أوديغارد في الدقيقة 64.

لوكاكو يقود بلجيكا للفوز على كرواتيا

فاز منتخب بلجيكا على نظيره الكرواتي 1-0، في المباراة الودية التي تأتي ضمن استعدادات المنتخبين لبطولة كأس أوروبا.
 

وسجل روميلو لوكاكو، مهاجم وهداف إنتر ميلان بطل الدوي الإيطالي، هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 38.

وتلعب بلجيكا في المجموعة الثانية من بطولة أمم أوروبا 2020، إلى جانب الدنمارك، فنلندا وروسيا.

بينما يوجد لوكا مودريتش ورفاقه في المجموعة الرابعة، مع إنجلترا، اسكتلندا والتشيك.

محرز يقود الجزائر للفوز على مالي

قاد النجم رياض محرز منتخب الجزائر للفوز على ضيفه منتخب مالي 1-0، في المباراة التي جرت على ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة، ضمن استعدادات المنتخبين لتصفيات كأس العالم 2022 وكأس أمم إفريقيا "الكاميرون 2021".

وسجل محرز، الذي ظهر لأول مرة بعد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56 من عمر المواجهة.

وأوقعت قرعة تصفيات المونديال محاربي الصحراء على رأس المجموعة الأولى التى توجد فيها منتخبات بوركينا فاسو والنيجر وجيبوتي.

شارك: