إنجلترا تهزم الدنمارك وتواجه إيطاليا في نهائي اليورو🏆

2021-07-08 06:26
إنجلترا تقلب الطاولة على الدنمارك وتحجز مقعدها في المباراة النهائية لبطولة أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهلت إنجلترا إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بفوزها 2-1 على الدنمارك في مباراة جمعت الفريقين على أرضية ملعب "ويمبلي" سهرة الأربعاء الموافق 7 يوليو/ تموز، ضمن منافسات الدور نصف النهائي للمسابقة القارية.


واحتاجت إنجلترا أن تحول تأخرها إلى تقدم جاء بعد الاحتكام لشوطين إضافيين، من أجل الفوز على الدنمارك والتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة أوروبا للمرة الأولى في تاريخها.

الدنمارك تتقدم وإنجلترا تتعادل في شوط أول مثير


انتهى الشوط الأول من المباراة على وقع التعادل الإيجابي 1-1، واحتاجت إنجلترا هدفاً عكسياً أحرزه سيمون كيير، قائد الدنمارك، عن طريق الخطأ في مرماه، لتتجنب التأخر على صعيد النتيجة خلال فترة الاستراحة.


وأظهرت الدنمارك تنظيما كبيرا خلال أول نصف ساعة، قبل أن تباغت أصحاب الأرض بهدف حمل إمضاء الجناح ميكيل دامسغارد الذي حول مخالفة حرة إلى شباك الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد ببراعة كبيرة.


واستفز هدف دامسغارد اللاعبين الإنجليز، ومن انطلاقة ذكية للجناح اليافع بوكايو ساكا، تمكن نجم أرسنال من تمرير عرضية مثالية، حاول كيير أن يبعدها عن المهاجم رحيم ستيرلينغ، لكنه حولها بطريق الخطأ إلى شباك الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل في الدقيقة 39.

وجه هجومي مختلف لإنجلترا في الشوط الثاني


أظهرت إنجلترا شراسة هجومية أكبر في الشوط الثاني، لكن لاعبي الدنمارك تمركزوا جيدا، واحتاج شمايكل أن يطير بطول مرماه لكي ينقذ رأسية مُحكمة صوبها المدافع الإنجليزي هاري ماغواير.


وأطلق حكم الساحة، الهولندي داني ماكيلي، صافرته مُعلنا نهاية الوقت الأصلي، ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين مدتهما 30 دقيقة.

كين يهزم شمايكل ويقود إنجلترا للمباراة النهائية

واصلت إنجلترا هجومها في الشوط الإضافي الأول، وأنقذ شمايكل تسديدة قريبة من هاري كين، قبل أن يشير ماكيلي إلى ركلة جزاء للأسود الثلاثة، بعد سقوط ستيرلينغ داخل المنطقة المحظورة.


وتصدى شمايكل لركلة الجزاء التي سددها كين، لكن الأخير أجاد في متابعة الكرة ليُسكنها الشباك ويمنح إنجلترا تقدما مُستحقا (2-1) مع الدقيقة 104.

وانتهت الدقائق الـ 120 للمباراة على وقع انتصار إنجلترا بهدفين لهدف، لتتأهل كتيبة المدرب غاريث ساوثغيت إلى المباراة النهائية، حيث ستواجه إيطاليا في لقاءٍ مُزمع أن يحتضنه ملعب "ويمبلي" يوم الأحد القادم، الموافق 11 يوليو الجاري.

شاهد أهداف وملخص المباراة:

شارك: