إنجلترا "تفترس" سان مارينو وتتأهل لمونديال قطر 2022

2021-11-16 01:18
الإنجليزي هاري كين عادل رقم مواطنه غاري لينيكر بعد تسجيله رباعية في شباك سان مارينو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

التحق منتخب إنجلترا بركب المتأهلين لمونديال قطر 2022 بعد تحقيقه فوزا سهلا على سان مارينو بعشرة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد 15 نوفمبر/ تشرين الثاني، في ختام مباريات المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية.

وحجز المنتخب الإنجليزي، الذي فاز بكأس العالم داخل أرضه عام 1966، مقعده في المونديال للمرة السادسة عشرة في تاريخه، وسيخوض المونديال القطري بهدف الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد أن وصل إلى نصف النهائي وحقق المركز الرابع في مونديال روسيا 2018، مكررا ما فعله في مونديال إيطاليا 1990.

هاري ماغواير يقص شريط أهداف إنجلترا في مواجهة سان مارينو

وأنهى منتخب الأسود الثلاثة الشوط الأول متفوقا بسداسية للمرة الأولى منذ مواجهة هولندا في نوفمبر 1946 (انتهت 2-8)، وسجل أهداف إنجلترا هاري ماغواير في الدقيقة الـ6، وفيليبو فابري لاعب سان مارينو بالخطأ في مرماه في الدقيقة الـ15، وهاري كين الذي أحرز "سوبر هاتريك" في هذا الشوط، مسجلا أهدافه الأربعة في الدقيقة الـ27 من علامة الجزاء، والدقيقة الـ32، والدقيقة الـ39 من علامة الجزاء أيضا، والدقيقة الـ42.

ورفع مهاجم توتنهام رصيده من الأهداف مع منتخب إنجلترا في عام 2021 إلى 13 هدفا، وهو أكبر عدد من الأهداف يسجله لاعب لمنتخب إنجلترا في سنة تقويمية واحدة، ورفع رصيده إلى 44 هدفا دوليا ليعادل رقم المهاجم الإنجليزي السابق غاري لينيكر ويتقاسم المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب الإنجليزي، خلف الإنجليزي واين روني الذي يتصدر القائمة بـ 49 هدفا، وبوبي تشارلتون الذي يحتل المركز الثاني بـ48 هدفا.

هاري كين أول لاعب من منتخب إنجلترا يسجل 13 هدفا في سنة تقويمية واحدة

وأضاف إميل سميث رو الهدف السابع في الدقيقة الـ58، وبعد 4 دقائق غادر هاري كين ملعب المباراة بعد أن أضاف لسجلاته العديد من الأرقام القياسية تاركا مكانه لرايس جيمس، وتلقى دانتي روسي، لاعب سان مارينو، البطاقة الحمراء في الدقيقة الـ68، ثم سجل تايرون مينغز الهدف الثامن في الدقيقة الـ69، وأضاف تامي أبراهام الهدف التاسع في الدقيقة الـ78، وتكفل بوكايو ساكا بإضافة الهدف العاشر مختتما مهرجان أهداف إنجلترا في الدقيقة الـ79.

ويُعَدُّ هذا الفوز الأكبر لإنجلترا في تاريخ مشاركاتها في تصفيات المونديال وتصفيات كأس أمم أوروبا منذ فوزها على لوكسمبورغ بتسعة أهداف في ديسمبر/ كانون الأول 1983، وهذه المرة الأولى التي تفوز فيها إنجلترا بعشرة أهداف في مباراة واحدة منذ فوزها على الولايات المتحدة (0-10) في مايو/ أيار 1964.

إسكتلندا تُلحِق الخسارة الأولى بالدنمارك

وفي مباراة أخرى أقيمت لحساب المجموعة السادسة، ألحق منتخب إسكتلندا الخسارة الأولى بنظيره الدنماركي بهدفين دون رد، ليحرم الدنمارك، التي نجحت في حجز بطاقة التأهل المباشر لكأس العالم، من إنهاء التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 بالعلامة الكاملة.

وأنهى منتخب الدنمارك التصفيات في الصدارة برصيد 27 نقطة، يليه منتخب إسكتلندا الذي رفع رصيده إلى 23 نقطة بعد تحقيقه هذا الفوز الذي جاء بهدفي جون سوتار في الدقيقة الـ35 وتشي أداز في الدقيقة الـ86، لتحصل إسكتلندا على دفعة معنوية قبل خوض الملحق ضمن 12 منتخبا، سيتأهل منها 3 منتخبات لكأس العالم.

جدول ترتيب التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال كأس العالم قطر 2022
شارك: