إنجاز مغربي جديد في دوري أبطال أفريقيا للسيدات

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-13 21:00
لاعبات فريق الجيش الملكي المغربي للسيدات (Facebook/CAF Women’s Football)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق فريقا الجيش الملكي وسبورتينغ الدار البيضاء للسيدات في كرة القدم، إنجازًا تاريخيًّا جديدًا للكرة المغربية، بعد نجاحهما في العبور إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للسيدات، المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

وأصبح الجيش وسبورتينغ أول فريقين من بلدٍ واحدٍ يصلان معًا إلى الدور نصف النهائي للبطولة منذ انطلاق المسابقة في العام 2021، مع العلم أنهما الوحيدان كذلك من البلد ذاته اللذان شاركا في دورة واحدة.

أنهى الجيش الملكي المجموعة الثانية في مركز الوصافة بفارق الأهداف عن المتصدر أمبيم دراكوا الغاني برصيد 6 نقاط لكل منهما، وهو المركز ذاته الذي احتله مواطنه سبورتينغ البيضاء في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط خلف المتصدر ماميلودي صن داونز الذي حقق العلامة الكاملة بـ9 نقاط.

ويُقام الدور نصف النهائي، يوم الأربعاء المقبل، حيث يصطدم الجيش الملكي مجددًا بماميلودي صن داونز، الذي توّج على حسابه بلقب النسخة الأخيرة، فيما يواجه سبورتينغ البيضاء نظيره أمبيم دراكوا، وفي حال عبور الفريقين المغربيين إلى النهائي، فستكون الكرة النسائية على موعد مع إنجاز تاريخي آخر في دوري الأبطال.

وتأهل الجيش الملكي إلى المراحل النهائية مباشرةً، كونه حاملًا للقب النسخة الماضية (2022)، التي نُظِّمت في المغرب، فيما تأهل سبورتينغ الدار البيضاء بعد تصدّره بالعلامة الكاملة تصفيات منطقة شمال أفريقيا، التي احتضنتها مدينة الإسكندرية المصرية، إثر فوزه على كل من وادي دجلة (6-1)، وآفاق غليزان الجزائري (4-3)، والجمعية النسائية بسوسة التونسي (3-1).

قمة مرتقبة بين الجيش وصن داونز

قال محمد أمين عليوة، مدرب سيدات الجيش الملكي، إنه منح لاعباته، اليوم الإثنين، فرصة للاسترخاء بعيدًا عن أجواء التدريبات، بعد المجهودات الكبيرة اللواتي بذلنها في الدور الأول، لا سيما في ظل صعوبة مناخ كوت ديفوار الذي يتميز بارتفاع نسبة الرطوبة.

وأضاف في تصريح خاص لـ"winwin": "لم أتحدث معهن (اللاعبات) عن مباراة صن داونز، اليوم هو للتركيز والصفاء الذهني. الفريقان يعرفان بعضيهما جيدًا، التقينا في نهائي العام الماضي، المباراة ستكون شديدة الصعوبة بين فريقين يشكلان العمود الفقري لمنتخبي بلديهما النسائيين".

واشتكى عليوة من بعض الصعوبات التي واجهته، قبل انطلاق البطولة، إذ لم يتمكن من التحضير بشكل كافٍ بالمغرب قبل السفر إلى كوت ديفوار، بسبب التزام 14 لاعبة دولية مع المنتخب المغربي الأول (10 لاعبات)، ومنتخب تحت 20 سنة (4 لاعبات)، فضلًا عن إصابة نجمة وسط الميدان سناء المسودي بقطع في الرباط الصليبي، سيضطرّها إلى الخضوع لعملية جراحية في اليومين المقبلين، قد تغيب عن الملاعب حوالي 6 أشهر.

ويراهن مدرب سيدات الجيش الملكي على تصميم لاعباته وقوة إرادتهن لتجاوز صن داونز العنيد، في سياق حملة دفاعهن عن لقبهن؛ إذ يقول: "من الواضح أن الحالة الذهنية والتركيز والتصميم على الفوز يصنع الفارق في المنافسات النسائية القارية، وهو ما يدفعنا للاشتغال على هذه الأشياء بشكل مكثف في حصص التمرين المقبلة حتى نصل المواجهة القادمة في كامل تركيزنا وقوتنا الذهنية".

إشادة بسبورتينغ البيضاء

لم ينسَ عليوة الإشادة بمواطنه سبورتينغ البيضاء الذي يعتبر مفاجأة هذه الدورة، بعد بلوغه مرحلة نصف النهائي من أول مشاركة له، وتابع: "لديهم فريق قوي ومتجانس، ويعتبرون منافسنا المباشر في الدوري المغربي".

وأردف: "سبورتينغ البيضاء أثبت أنه من الأندية النسائية الجيدة على صعيد القارة، بدايةً بتصدره بسهولة تامة تصفيات شمال أفريقيا، ثم عبوره من مجموعة صعبة ضمّت ماميلودي صن داونز بطل النسخة الأولى من دوري الأبطال، وأتلتيكو أبيدجان النادي المنظم للدورة الذي كان مدعومًا بجماهيره".

وختم تصريحاته بالقول: "أتمنى فعلًا أن ننجح معًا في تشريف الكرة المغربية والعربية، وخوض المباراة النهائية، لكن ذلك لن يكون سهلًا أمام فريقين مرشّحين للقب".

شارك: