اتحاد شمال أفريقيا يكشف عن برنامج دوري الأبطال للسيدات

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-11 20:43
من تتويج سيدات الجيش الملكي بالدوري المغربي 2022-23 (twitter/LNFFMaroc )
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن اتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم عن موعد وبرنامج التصفيات المؤهلة إلى نهائيات دوري أبطال أفريقيا للأندية النسائية، التي تحتضنها مدينة الإسكندرية المصرية في الفترة الممتدة من 22 إلى 30 أغسطس/ آب الجاري بمشاركة أربعة فرق، ويتعلق الأمر بنادي وادي دجلة المصري، والجمعية النسائية بسوسة التونسي، وآفاق غليزان الجزائري، وسبورتينغ البيضاء المغربي.

وستقام التصفيات على شكل بطولة مصغرة من ثلاث جولات أيام 24 و27 و30 أغسطس الجاري على ملعب الإسكندرية الدولي، بواقع مباراتين في كل جولة، على أن يتأهل في أعقابها صاحب المركز الأول إلى نهائيات دوري أبطال أفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار، في الفترة ما بين 5 إلى 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

وفي حال تمكن ممثل المغرب من احتلال المركز الأول في التصفيات والعبور لنهائيات دوري الأبطال، فإن الكرة النسائية المغربية ستكون ممثلة للمرة الأولى بفريقين، على اعتبار أن الجيش الملكي ضمن تأهله مباشرة بعد نجاحه في التتويج بلقب الموسم الماضي على حساب صن داونز الجنوب أفريقي؛ إذ لم يسبق أن شارك فريقان من البلد نفسه في البطولة التي تدخل نسختها الثالثة.

وتسمح لوائح الاتحاد الأفريقي بمشاركة صاحب المركز الثاني في ترتيب الدوريات النسائية بأفريقيا في التصفيات، في حال كان صاحب المركز الأول حاملًا للقب النسخة الأخيرة، وهو ما ينطبق على الجيش الملكي الذي توج بالثلاثية الموسم الماضي (البطولة وكأس العرش ودوري أبطال أفريقيا).

ويدشن سبورتينغ البيضاء التصفيات يوم 24 أغسطس الجاري بمواجهة آفاق غليزان الجزائري لحساب الجولة الأولى، على أن يخوض الجولة الثاني يوم 27 منه أمام الجمعية النسائية بسوسة، ثم يختتم المنافسات بمواجهة نادي دجلة يوم 30 من الشهر نفسه.

12 حكمة تُدرن التصفيات 

اختارت لجنة التحكيم التابعة لاتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم 12 حكمة لإدارة التصفيات المؤهلة إلى دوري أبطال أفريقيا للأندية النسائية التي ستقام بمدينة الإسكندرية، بينهن 4 حكمات ساحة و8 حكمات مساعدات جميعهن يحملن الشارة الدولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتشكلّ الحكمات المذكورات 4 أطقم تنتمي إلى دول اتحاد شمال أفريقيا ويتعلق الأمر بالحكمة المصرية شاهندة المغربي بمساعدة مواطنتيها يارا عاطف وجمالات شبل، والتونسية أسماء شوشان تساعدها خلود العامري ونسرين ورتتاني، والجزائرية لمياء عثمان بمساعدة وهاب أسماء فريال وكماد سارة، والمغربية إحسان النواجلي تساعدها زكية الكريني وكريمة خاضري.

شارك: